logo

بلدية سخنين واللجنة الشعبية: ‘علينا العمل على إنجاح الإضراب العام والشامل يوم الثلاثاء‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-09-2024 14:12:11 اخر تحديث: 30-09-2024 04:52:23

وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان صادر عن بلدية سخنين واللجنة الشعبية، جاء فيه : " عقدت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين إجتماعا لإتمام التحضيرات للذكرى الرابعة والعشرين لهبة القدس والأقصى

تصوير بلدية سخنين

التي تصادف يوم الثلاثاء 1-10-2024، وذلك بحضور أهالي الشهداء ورجال الدين الأفاضل وكل مركبات اللجنة الشعبية" . 

واضاف البيان :" افتتح الجلسة رئيس البلدية مازن غنايم وطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح شهداء هبة القدس والأقصى وشهداء شعبنا ، وأكد أن هبة القدس والأقصى خالدة في الذاكرة ورواية شعبنا الجماعية وأنها كانت وستبقى محطة مفصلية في تاريخ شعبنا.
هذا ودعا رئيس البلدية الى إحياء الذكرى مؤكدا أن الأسباب التي أدت لهبة القدس والأقصى ما زالت قائمة بل تعقدت وأصبحت أكثر مركبة، قضايا الأرض والمسكن، هدم البيوت والقوانين المجحفة وحالة الحرب ضد شعبنا، وطالب غنايم والحضور وقف الحرب ،تعزيز وحدة شعبنا وتماسكه من أجل الصمود أمام التحديات المتراكمة مواجهة العنف الذي يهدد أمننا وأن نأخذ مسؤولية لحياتنا ونحمل الشرطة المسؤولية وأن تقوم بدورها،علينا أن نحمل رسالة شهداء هبة القدس والأقصى وأن نكون أوفياء لرسالة الشهداء وتضحياتهم . تتعرض مقداستنا في القدس من المسجد الأقصى وكنيسة القيامة لتهديد وعلينا أن نؤكد لا صراع بين الديانات ولا صراعات ثقافية بل هناك أوساط من المستوطنين تريد خلق وضع من الصراع الديني .
هذا وتطرق مازن غنايم وترحم على المرحوم علي محمد الشيخ خليل غنايم "أبو أنيس"الذي توفي قبل أيام وكان عضوا في اللجنة الشعبية أكثر من عشرين سنة وحمل هموم بلده سخنين وشعبه" .

واردف البيان بالقول : " وبعد بحث ومداخلات تم القرارات التالية.

-تبني قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إضراب عام وشامل يوم الثلاثاء 1-10-2024 يشمل جهاز التربية والتعليم، والمؤسسات والمرافق، واجبنا الإلتزام بالإضراب وإنجاحه.

نشير أن بلدية سخنين ممثلة برئيسها مازن غنايم وأعضاء اللجنة الشعبية شاركوا في اجتماع سكرتاريا لجنة المتابعة واللجان الشعبية في منطقة البطوف أمس في عرابة.
وعلى صعيد النشاطات في سخنين :

-تقرر زيارة اهالي الشهداء في سخنين، عائلة الشهيد عماد غنايم، عائلة الشهيد وليد ابو صالح ، حيث يتم الانطلاق من البلدية الساعة التاسعة والنصف صباحا يوم الثلاثاء 1-10-24.

 - في الساعة العاشرة والنصف يتم وضع الاكاليل على أضرحة الشهداء واستقبال الوفود من عرابة ودير حنا ووفود من قرانا ومدننا العربية، ومن ثم في الساعة الحادية عشرة يتم التوجه الى مدينة عرابة لوضع الاكاليل على أضرحة الشهداء .

- من اجل تعزيز وتذويت الذكرى في روايتنا وذاكرتنا الجماعية وموروثها النضالي، اللًجنة الشعبية والبلدية تَدعوان اهلنا للمشاركة في الفعاليات والنشاطات من أجل إحياء هذة الذكرى الغالية على قلوبنا ووجداننا جميعا . دعوة الأهالي الحديث مع أفراد العائلة عن الذكرى وما حدث في هبة القدس والأقصى سنة 2000.

-دعوة مدارسنا وأطرنا التربوية والتعليمية الحديث مع الطلاب حول الذكرى، إذا كان التعليم وجاهيا أو عن بعد" .