logo

المدرسة الاعدادية الثانوية عتيد البقيعة تتألق في المسابقة العالمية للروبوتيكا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-09-2024 20:27:56 اخر تحديث: 29-09-2024 07:48:34

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من المدرسة الاعدادية الثانوية عتيد البقيعة جاء فيه :" ما أروع أن نضع لنا أهدافًا ونعمل على تحقيقها بكل جدّ ومثابرة..

هذا هو فريق البقيعة "Roboten"فريق الروبوتيكا الذي يقف اليوم وبكل فخر واعتزاز ليمثل دولة اسرائيل في المسابقة العالمية للروبوتيكا "First global"، في أثينا-اليونان. بعد تدريب متواصل من الأستاذ رغيد القاسم الذي يرشد فريق الروبوتيكا في المدرسة منذ ثمان سنوات متتالية ويقودهم من نجاح إلى آخر.

ولقد حصل فريقنا على المكان الثاني في اسرائيل وتأهل للمشاركة في المسابقة العالمية والتي يشارك فيها 190 فريق من جميع دول العالم. بالأمس بدأت المسابقة بحفل الافتتاح الذي أقيم في احد مدرجات اثينا الرائعة " Panathenaic stadium"، ودخل طلابنا بكلّ فخر وهمّة بين باقي الدول ليثبتوا أنه بالفعل لا شيء مستحيل، بل بالنشاط والاجتهاد نستطيع تحقيق ما نصبو اليه.

يُذكر أن المسابقة تستمر حتى يوم الأحد ويرافقهم فيها مرشد الفريق الاستاذ رغيد القاسم، مديرة المدرسة د.ليلى عباس والمربية لبنى عامر، وخريجا الفريق طلاب الجامعة زاهر عامر وياسمين عامر.

تدور المسابقة في قاعة السلام والصداقة "peace and friendship stadum" حيث يقوم طلابنا بنفيذ المهمات المطلوبة على حلبة اللعب من خلال روبوت قاموا ببنائه وتخطيطه وذلك مقابل ست فرق في كل دورة".

نتمنى لهم النجاح والتّألق كما عهدناهم وأن يعودوا إلى بلادنا بخير وسلامة مع أعلى الجوائز. الجدير بالذكر أنّ الأستاذ المفتش أكرم ابراهيم، مفتش العلوم والتكنولوجيا في الوسط الدّرزي يدعم الفريق بشكل متواصل مشكورًا على جهوده". الى هنا نص البيان.


صور من المدرسة