logo

وسائل اعلام عبرية : تقديرات إسرائيلية بأنه تم اغتيال نصر الله - وكالة تسنيم الايرانية : نصر الله في مكان آمن

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2024 16:48:34 اخر تحديث: 27-09-2024 21:31:59

قال الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، إنه استهدف مقر القيادة المركزي لجماعة حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، في هجوم هز العاصمة اللبنانية وتسبب في تصاعد سحب دخان كثيفة في سماء المدينة.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي يوم الجمعة عن مصدر إسرائيلي أن الضربة كانت تستهدف الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله وأن الجيش الإسرائيلي يتحقق من مصيره.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لرويترز إن نصر الله على قيد الحياة، كما ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أنه بخير. وقال مسؤول أمني إيراني كبير لرويترز إن طهران تتحقق من وضعه.

وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله أن سلسلة الغارات الجوية تسببت في تدمير أربعة مبان في الضاحية الجنوبية مع سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ "ضربة دقيقة" على مقر القيادة المركزي لجماعة حزب الله الذي قال إنه "يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت".

مصدر طبي لبناني : ‘شهداء ومصابون بالقصف على الضاحية الجنوبية لبيروت‘
من جانبها ، أفادت وساسل اعلام لبنانية أن " عددا من المباني سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، ولم ترد حتى الآن معلومات عن وقوع ضحايا ".
وأكد مصدر طبي " استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص بالغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، دون معلومات عن هوية الضحايا" .

وكالة تسنيم الايرانية : نصر الله في مكان آمن
من جانبها ، قالت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر أمنية إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح.

ميقاتي: الهجوم على الضاحية يظهر عدم اهتمام إسرائيل بوقف إطلاق النار
على صعيد متصل ، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن "الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يظهر عدم اهتمام إسرائيل بالدعوات العالمية لوقف إطلاق النار، في وقت كان من المفترض أن يناقش فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المقترح الأميركي لوقف إطلاق نار مؤقت في لبنان خلال تواجده في نيويورك" . وطالب المجتمع الدولي "بردع الاحتلال ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان" .

7:55 | رئيس الأركان يجري اجتماعًا لتقييم الوضع مع منتدى هيئة الأركان بعد استهداف مقر قيادة حزب الله

أنهى رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي للتو اجتماعًا لتقييم الوضع مع منتدى هيئة الأركان، وذلك بعد استهداف مقر قيادة حزب الله حيث أكد الجنرال هاليفي "جاهزية جيش الدفاع الكبيرة على الصعيديْن الدفاعي والهجومي على كافة الجبهات" .

08:08 | تأهب في إسرائيل بعد استهداف القيادة المركزية لحزب الله بالضاحية الجنوبية

نتنياهو يقطع زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية ويعود إلى البلاد بعد الهجوم على بيروت
أعلن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، الجمعة، عودة نتنياهو إلى إسرائيل في وقت لاحق من ليل الجمعة، قادماً من نيويورك بعد أن ألقى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بعد الهجوم الذي نفذه الجيش الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مكتب نتنياهو ينشر صورة يقول انها توثق لحظة موافقة نتنياهو على "هجوم الضاحية" من نيويورك
عمم مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مساء الجمعة، صورة توثق لحظة موافقة بنيامين نتنياهو على استهداف القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الجمعة. وأفادت وسائل إعلام عبرية، إن نتنياهو وافق من نيويورك على الهجوم ويجري حاليا مشاورات أمنية مع كبار القادة الأمنيين والعسكريين في وزارة الأمن بتل أبيب.

08:20 | مصادر إعلام عبرية : محاولة اغتيال نصر الله خُططت منذ فترة فيما انتظرت إسرائيل الفرصة

وكالة الأنباء اللبنانية: الغارات على الضاحية الجنوبية هدمت 6 مبان كاملة
أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، مساء الجمعة، بأن 6 مبان سويت بالأرض جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى نقل الضحايا والجرحى إلى عدد من مستشفيات المنطقة.

"اي بي سي نيوز" : نصر الله كان في بيروت بزيارة سريعة عند وقوع الغارات الإسرائيلية
نقلت شبكة ABC NEWS، مساء الجمعة، عن مسؤول أميركي وصفته بأنه كبير، قوله إن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان مع بعض مساعديه في زيارة سريعة إلى بيروت، عندما وقعت الغارة الإسرائيلية على المقر المركزي للجماعة.

وزارة الصحة اللبنانية: شهيدان و76 جريحا بحصيلة أولية للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
أفادت وزارة الصحة اللبنانية " باستشهاد شخصين وجرح 76 في حصيلة أولية إثر ما سمته العدوان الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت" . 
وأكدت أن " رفع الأنقاض مستمر بمكان الغارات بالضاحية، ما يرجح ارتفاع عدد الإصابات" .

21:39 | تعليمات لسكان الجولان والجليل الأعلى البقاء قرب الملاجئ

21:42 | اعلام عبري نقلا عن مصدر عسكري : "كل من تواجد لحظة القصف في المقر المركزي لحزب الله لن يخرج حياً"

22:05 | صفارات انذار في صفد والجليل الأعلى
دوت صفارات الانذار في صفد والجليل الأعلى . وقال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان : " 
في الساعة الأخيرة، تلقت شرطة إسرائيل بلاغات عن سقوط عدة قذائف في عدة مواقع حول مدينة صفد. لم يستلم بلاغ حول اصابات، اضرار بالغة وقعت بالممتلكات.
تتواجد الآن الشرطة وخبراء المتفجرات في مكان الحادث ويقومون بنشاط المسح لإزالة الخطر على الجمهور وعلاج مكان السقوط. نناشد الجمهور الابتعاد عن اماكن السقوط والامتثال لاوامر الشرطة في الميدان.
تناشد شرطة إسرائيل جميع السكان تجنب التجمع في مناطق الوقوع لتجنب المخاطرة بالحياة وحتى لا يتعطل عمل خبراء المتفجرات وأفراد الشرطة في مكان الحادث" .

إصابة مباشرة لمنزل في صفد بقذيفة صاروخية
قال كايد ظاهر الناطق الرسمي للإعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ : " 
تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على إخماد حريق شب في منزل في صفد عقب إصابة مباشرة من قذيفه صاروخية. تعمل الطواقم على إخماد الحريق والبحث عن عالقين. كما تقوم طواقم الإطفاء والإنقاذ بتمشيط مناطق عديد في المنطقه الشمالية جراء سقوط القذائف الصاروخية والتصدي لها" .

الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافًا لحزب الله داخل لبنان
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " هاجمت طائرات حربية أهدافًا لحزب الله في جنوب وعمق لبنان ومن بينها منصات صاروخية موجهة نحو الأراضي الاسرائيلية ومباني تم تخزين داخلها ىسائل قتالية. 
يواصل الجيش الاسرائيلي استهداف وتجريد قدرات حزب الله وبنيته التحتية" .

22:22 | صفارات الانذار تُدوي في سخنين، ساجور، كرميئيل وبلدات أخرى بالمنطقة

22:25 | صفارات انذار في نهاريا

مصدر أمني: الجيش اللبناني يفرض طوقا أمنيا حول السفارة الأمريكية
قال مصدر أمني لرويترز إن الجيش اللبناني فرض يوم الجمعة طوقا أمنيا احترازيا حول السفارة الأمريكية في لبنان.

مصدر بحزب الله: القيادي الكبير هاشم صفي الدين على قيد الحياة
قال مصدر في جماعة حزب الله اللبنانية لرويترز يوم الجمعة إن القيادي الكبير في الجماعة هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة، وذلك بعد عدة ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مستشار المرشد الإيراني : المقاومة لديها قادة وكوادر وكل قائد يستشهد سيكون له بديل
قال مستشار المرشد الإيراني علي لاريجاني ان " المقاومة لديها قادة وكوادر ، وكل قائد يستشهد سيكون له بديل " .

22:48 | اندلاع حريق بمنزل في بلدة الحسينية بعد التصدي لقذيفة صاروخية
قال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ : " أدى 
سقوط قذيفة صاروخية والتصدي لها في بلدة الحسينية الى حريق في منزل . طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الجليل المركزي وصلت الى المكان واتضح ان سكان المكان تمكنوا من اخماد الحريق . الطواقم تتواجد في المكان وتقوم بتمشيط المنطقة " .

الجيش الاسرائيلي يدعو السكان في عدد من الاحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت لاخلاء منازلهم
دعا الجيش الاسرائيلي، هذه الليلة، السكان في عدد من الاحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت لاخلاء منازلهم . وافاد المتحدث العسكري باللغة العربية افيحاي أدرعي : " الى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت:

* حي الليلكي، مبنى منير شديد والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة .

* حي الحدث، مبنى شيت والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة .

* حي الحدث، مبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة " .

واضاف المتحدث العسكري باللغة العربية افيحاي أدرعي : " انتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله ، ومن أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لاخلاء المباني فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر" .

مصدر مقرب من حزب الله لرويترز : الاتصالات مفقودة مع قيادة الجماعة
قال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة رويترز، الجمعة، إن الاتصالات مفقودة مع قيادة الجماعة، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي استهداف مقر القيادة المركزية للجماعة بالضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

صور عممها الجيش الاسرائيلي


اصابة منزل في صفد بقذيفة صاروخية - تصوير سلطة الاطفاء


صورة نشرها مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ‘توثق لحظة موافقة نتنياهو على "هجوم الضاحية" من نيويورك ‘

 (Photo by -/AL-MANAR/AFP via Getty Images)