logo

المحامي رضا جابر ود. أحمد قعدان يتحدثان عن التصعيد في منطقة الشمال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2024 18:25:44 اخر تحديث: 27-09-2024 10:20:26

بعد ساعات طويلة من الهدوء النسبي في منطقة الشمال، استأنف حزب الله ، الخميس، اطلاق رشقات من الصواريخ تجاه العديد من المناطق، والبداية كانت منطقة عكا، اذ أعلن الجيش الإسرائيلي انه رصد اطلاق نحو 45 صاروخا

 من الأراضي اللبنانية، وانه تم التصدي لقسم منها، فيما سقطت العديد منها في مناطق مفتوحة، وقد وثق تسجيل فيديو مشهد سقوط عدد من الصواريخ في البحر، قبالة مدينة عكا .
وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ غارات على العديد من المواقع في لبنان، بحيث أفادت مصادر اعلام لبنانية ان غارات استهدفت عددا من المعابر الحدودية ما بين سوريا ولبنان، بينما قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي ان استهداف هذه المواقع يأتي في اطار منع ادخال حزب الله أسلحة الى لبنان . يأتي هذا كله، في الوقت الذي دعت فيه الولايات المتحدة وفرنسا إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، كما عبر مقدمو الاقتراح عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة، وفقا لبيان مشترك للدول أصدره البيت الأبيض.
قناة هلا، استضافت د. أحمد قعدان  – محاضر وباحث أكاديمي والمحامي رضا جابر – خبير في الشؤون القضائية، للحديث عن آخر التطورات في ظل التصعيد في منطقة الشمال.