logo

‎⁨اعتقال مشتبهيْن من شرقي القدس ‘بتورطهما في شبكة لتوزيع المخدرات‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2024 13:04:22 اخر تحديث: 27-09-2024 15:00:36

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار نشاط تحقيق سري، ألقت شرطة لواء القدس مؤخراً، على متهمين إثنين

بتورطهما في شبكة لتوزيع المخدرات الخطيرة التي كانت تعمل في جميع أنحاء القدس في الأشهر الأخيرة، وفي نهاية التحقيق تم تقديم لوائح إتهام ضدهما من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس " .

وأوضحت الشرطة : " أجرت شرطة لواء القدس مؤخرا تحقيقا سرياً للإشتباه في جريمة للإتجار وتوزيع المخدرات من قبل المتهمين، وهما في العشرينيات والخمسينيات من العمر، من سكان شرقي القدس .
شارك المتهمان في شبكة خطيرة لتوزيع المخدرات كانت تعمل في كافة أنحاء المدينة، مع التركيز على شرقي القدس، حيث قاما بحيازة المخدرات الخطيرة، وتوزيعها على الأشخاص مقابل المال. في إطار نشاط التحقيق. قامت الشرطة بالتعقب خلف تصرفات المتهمين من خلال نشاط مشترك قام به وكيل سري لشرطة لمركز شرطة شاليم ضد أحد المتهمين " .

وأوضح البيان : " بدأت القضية في الأشهر الأخيرة، ضمن نشاط لإحباط جرائم المخدرات الخطيرة. وفي غضون ذلك، تمكنت شرطة لواء القدس من الكشف عن شبكة خطيرة لتوزيع المخدرات، وبعد الحصول على التصاريح المناسبة، تم تشغيل وكيل سري لشرطة، حيث قام بشراء المخدرات من أحد المتهمين.
كان المتهمان اللذان اجتمعا معاً يوزعان المخدرات على كل من يريدها. وكان المشتبهين الاثنين يعملان بطريقة منظمة، وينسقان أعمالهما عبر الهاتف مع أحد المتهمين لتنفيذ الصفقة. وفي عدة صفقات قام أحد المتهمين أيضاً ببيع مخدرات خطيرة للوكيل السري لشرطة.
في إطار نشاط التحقيق السري المستمر، وبالتعاون بين مركز شرطة شاليم، ومديرية دافيد، تمكنت الشرطة من الكشف عن (8) صفقات مخدرات خطيرة تورط فيها المتهمين" .

واردف بيان الشرطة : " في هذه الأثناء أصبح التحقيق علنياً وألقي القبض على المتهمين على يد أفراد مركز شرطة شاليم ومديرية دافيد. في إطار نشاط مسح وتفتيش قامت به افراد شرطة مديرية دافيد لمنزل أحد المتهمين، تم ضبط مخدرات خطيرة بمختلف أنواعها ولم تكن مخصصة للاستهلاك الشخصي.
وأنهى افراد مركز شرطة شاليم، ومديرية دافيد التحقيق مع المتهمين، وبعد تشكيل قاعدة أدلة وبينات تم مؤخراً تقديم لائحة إتهام ضد أحد المتهمين من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس وضد المتهم الآخر تم تقديم لائحة الإتهام قبل بضعة أيام.
ستواصل شرطة إسرائيل العمل ضد جرائم المخدرات وضد الإتجار بها، وتوزيعها بين الجمهور، مع إستخدام جميع الوسائل المتاحة لها، وبنشاط مهني لتحديد مكان المشتبهين المتورطين في هذه الجرائم، وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم الى التحقيق، وتقديمهم إلى العدالة" .


تصوير الشرطة