logo

‎⁨ الشاب معتصم الرجبي من شرقي القدس : ‘أخي تعرض لاعتداء من رجل أمن بحاجز حزمة لا لشيء سوى انه عربي‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-09-2024 10:31:40 اخر تحديث: 26-09-2024 11:05:52

أعرب الشاب معتصم الرجبي من القدس الشرقية عن تذمره من " عدم متابعة الشرطة لملف تعرّض شقيقه معتز الرجبي لاعتداء من قبل أفراد الأمن في حاجز حزمة، قبل أسبوع "، كما قال بحديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما.

وأضاف معتصم الرجبي قائلا :" كان شقيقي معتز البالغ من العمر 21 عاما، عائدا الساعة الثالثة من فجر السبت المنصرم من زيارة لاصدقائه هو وصديق له، وعندما وصل الى حاجز حزمة، طلب منه جندي في المكان ابراز بطاقة الهوية، فاستجاب أخي للطلب، وأعاد الجندي البطاقة لاخي الذي تحرك بسيارته عدة امتار اذ أراد مواصلة السفر، فاذا بحارس أمن يأتي نحوه وأنزله من السيارة وضربه ثم أخذه إلى غرفة وبدأ بضربه في أنحاء مختلفة من جسده دون أي سبب، وقام بشتمه بألفاظ قاسية ".
كما قال معتصم الرجبي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قام الحارس بضرب أخي عدة دقائق وأعاده الى السيارة وهو مصاب، بعدها توجه أخي لتلقي العلاج في المستشفى، وبعدها قام بتقديم شكوى للشرطة، وعلى الرغم من ان الحادثة وقعت فجر السبت الماضي، الا اننا لم نتلق أية إجابة من الشرطة حتى الان، ونحن نطالب الشرطة بإخراج تسجيلات كاميرات المراقبة في المكان ليروا سلوك الحارس المذكور ".
وأنهى الرجبي حديثه قائلا :" الحادث وقع على خلفية قومية فقط لان اخي عربي ولا يوجد أي سبب آخر ".

تعقيب الشرطة

من جانبها، عقبت الشرطة على الموضوع بالقول : "حادث الاعتداء المذكور غير معروف لنا. إذا كانت هناك ادعاءات بشأن تصرفات القوات، فمن المناسب أن يتم التحقيق فيها ".

صور وصلت لموقع بانيت من معتصم الرجبي