logo

قائد المنطقة الشمالية : ‘دخلنا مرحلة أخرى في الحرب ويجب أن نكون مستعدين جيداً لتوغّل بري‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-09-2024 12:06:15 اخر تحديث: 25-09-2024 13:16:58

افادت وسائل اعلام عبرية، بأن قائد القيادة الشمالية في الجيش الاسرائيلي أوري جوردين، قام أمس الثلاثاء، بزيارة قادة ومقاتلي اللواء السابع في تمرين اللواء على الحدود الشمالية،

واطلع على جاهزيتهم وأجرى معهم تقييماً للوضع العملياتي.

وشدد غوردين خلال الزيارة على "أهمية تحضير وجاهزية القوات لتغيير الوضع الأمني ​​وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم". ونقل الاعلام العبري عنه قوله : "علينا أن نكون مستعدين بقوة للدخول في المناورة والبدء في العمل" .

تقرير : الجيش الاسرائيلي يجري تدريبات تحاكي تنفيذ هجوم بري في لبنان

وكان  موقع "واللا" العبري، قد أفاد في تقرير يوم الأربعاء، ان الجيش الاسرائيلي يستعد لتوسيع الحملة العسكرية ضد حزب الله، في ظل إطلاق صاروخ باليستي هذا الصباح على تل أبيب، ما يزيد من احتمالات تنفيذ عملية برية في لبنان "لدرء التهديدات".

وحسب الموقع، فإن القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي تواصل تدريب القوات البرية لتحسين جاهزيتها. وقد أجريت مؤخرا عدة تدريبات تحاكي القتال في الساحة الشمالية، مضيفا أن "الإجراءات الأخيرة تقرب الجيش الإسرائيلي خطوة أخرى من إمكانية إجراء مناورة برية في جنوب لبنان لدرء التهديدات على الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

واضاف الموقع، ان " اللواء المدرع السابع يستعد حاليا لاختتام تمرين مهم يحاكي القتال في لبنان ويتطلب من القوات إجراء تعديلات على تقنيات وأساليب قتالية تختلف عن تلك التي تم تطبيقها في قطاع غزة. وفي الأسابيع الأخيرة، أجريت مناورات لعدة فرق منها 179 و646 و9. وفي الوقت نفسه، ستشارك فرقة الكوماندوز 98 قريبا في سلسلة من التدريبات الإضافية في الشمال".

حزب الله : اطلاق صاروخ قادر 1 مستهدفا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب

وقال حزب الله في بيان يوم الأربعاء إنه أطلقت صاروخا استهدف مقرا للموساد الإسرائيلي قرب تل أبيب. وأضاف في البيان : "أطلقت المقاومة الإسلامية… صاروخا ‏باليستيا من نوع قادر1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي". وقال الجيش الاسرائيلي انه اعترض الصاروخ كما وهاجم المنصة الصاروخية التي اطلق منها في لبنان.


 (Photo by RABIH DAHER/AFP via Getty Images)
تصوير الجيش الاسرائيلي