logo

الحرب تدخل يومها الـ 355 | مصادر فلسطينية: ‘ استشهاد أم وأطفالها في قصف على رفح‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-09-2024 04:50:24 اخر تحديث: 25-09-2024 14:06:42

دخلت الحرب اليوم الاربعاء يومها الـ 355 وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات في في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه "استشهدت أمٌ وأربعةٌ من أطفالها،

الليلة الماضية في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح، جنوب قطاع غزة " .
وأفاد شهود عيان بأن " طائرات الاحتلال استهدفت منزلا يعود لعائلة "أبو جزر" في بلدة النصر شمال شرق رفح، ما أدى إلى استشهاد أم وأربعة من أطفالها، وإصابة آخرين" .

بانيت يتابع ويرصد اخر التطورات والمستجدات أولاً بأول

مصادر فلسطينية : ‘شهيد برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل‘

أفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد شاب، فجر اليوم الأربعاء، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل" . 
وأفادت مصادر طبية فلسطينية " باستشهاد الشاب يحيى دانيال عوض (29 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال في الصدر، خلال اقتحامها مخيم الفوار في وقت متأخر من مساء الثلاثاء " .

رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. وأكد ستارمر، في خطاب له أمام مؤتمر حزب العمال السنوي في مدينة ليفربول، اليوم الثلاثاء، دعم بلاده لحل الدولتين.

الجيش الاسرائيلي: ‘أكثر من 40 مسلحا تم القضاء عليهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة ، قضت قوات الجيش الاسرائيلي التي تخوض القتال في قطاع غزة على حوالي 40 مسلحا من الكوادر الميدانية وتلك المنتمية إلى المنظومات القتالية المختلفة التابعة لمنظمة حماس وهي المنظومة الصاروخية، ومنظومة الوسائل القتالية ومنظومة الدعاية للمنظمة .
في شمال القطاع تقوم فرقة غزة بمداهمات دقيقة في منطقة بيت لاهيا لتدمير بنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية. وخلال نشاطهم عثر المقاتلون على ثلاث منصات احتوت على 27 فوهة إطلاق فدمروها، حيث وُجدت في إحداها ثلاثة فوهات معبأة بالقذائف الصاروخية الجاهزة للإطلاق بشكل فوري" .
واضاف : " وفي وسط القطاع، باشرت قوات الفرقة 252 عدة عمليات متزامنة في مشارف النصيرات، والصبرة والزيتون بهدف تدمير بنى تحتية إرهابية. وبالإضافة إلى ذلك، تم العثور على عدة فتحات أنفاق محورية في المنطقة ونقاط استطلاع معادية وتدميرها. وفي جنوب القطاع، تواصل قوات الفرقة 162 نشاطها في منطقة رفح ومحور فيلادلفي، حيث قضى المقاتلون على مخربين تصرفوا من داخل فتحة نفق في المبنى وعثروا على العديد من الوسائل القتالية" .

مصادر طبية فلسطينية : ‘ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 شهيدا‘
 أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، "ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي" .
وأضافت المصادر ذاتها " أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,006 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض" . وأشارت إلى "أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنا، وإصابة 85 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية" .