logo

الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2024 13:20:50 اخر تحديث: 24-09-2024 15:11:23

أعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الثلاثاء " القضاء على إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله " . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان

وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " هاجمت طائرات حربية بتوجيه من هيئة الاستخبارات في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت وقضت على المدعو إبراهيم محمد القبيسي قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله. في وقت الغارة كان المدعو القبيسي برفقة عدد من كبار قادة منظومة الصواريخ في حزب الله" .
واضاف البيان : " كان القبيسي مسؤول عن وحدات الصواريخ المختلفة في حزب الله ومن ضمنها وحدات الصواريخ الدقيقة الموجهة. على مدار السنوات وخلال الحرب كان مسؤولاً عن عمليات إطلاق الصواريخ نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل وتمتع بخبرة خاصة ومركزية في مجال الصواريخ وكان مقربًا لكبار قادة القيادة العسكرية في حزب الله" .
وختم بيان الجيش الاسرائيلي : " لقد انضم القبيسي إلى حزب الله خلال الثمانيات وتولى مهام عسكرية مركزية فيه ومن ضمنها مسؤول منظومة العمليات في جنوب لبنان وقائدًا لوحدة بدر في جبهة الجنوب. كما أشرف على مخططات ارهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ومواطني إسرائيل " .

وقد تم اطلاق نحو 105 قذائف صاروخية على شمال البلاد بعد محاولة الاغتيال في بيروت .

رويترز : اغتيال رئيس المنظومة الصاروخية في حزب الله
وأفادت وكالة رويترز في تقرير لاحق، انه تم اغتيال رئيس المنظومة الصاروخية في حزب الله.

وزارة الصحة اللبنانية: 6 شهداء و15 جريحاً في حصيلة أولية للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت
على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية انه "استشهد 6 اشخاص وأصيب 15 شخصا في حصيلة أولية للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت".

 Photo by KAWNAT HAJU/AFP via Getty Images)