logo

لقاء توعوي حول ‘اضطرابات العادة الشهرية والفترة الذهبية‘ في يافة الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-09-2024 11:44:23 اخر تحديث: 25-09-2024 15:21:17

عقد منتدى تطوير الصحة في المجتمع العربي، بالتعاون مع المجلس المحلي ليافة الناصرة والمركز الجماهيري، لقاءً توعويًا ناجحًا حول موضوع "اضطرابات العادة الشهرية والفترة الذهبية"،

تصوير منتدى تطوير الصحة في المجتمع العربي

وذلك أمس الثلاثاء في المركز الجماهيري بيافة الناصرة – حي القلوع.
اللقاء، الذي جاء ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية الشهرية التي ينظمها المنتدى، استقطب اهتمامًا واسعًا من نساء المجتمع العربي. وقد افتتحت البرنامج هديل شلبي عضوة إدارة المنتدى ورحبت بالحضور وتطرقت لأهمية هذا اللقاء وتأثيره على صحة المرأة، وذكرت أنها المحاضرة الأولى من سلسة المحاضرات التوعوية التي سوف تقام في المجتمع العربي.

وشمل البرنامج محاضرة كل من المحاضرة كل من د. خديجة صح شمالي ود. ماريا عباس، وهما أخصائيتان في أمراض النساء من مستشفى العفولة. تناولت المحاضرتان موضوعات حيوية تتعلق بتغيرات الدورة الشهرية في المرحلة الانتقالية المعروفة بـ “الفترة الذهبية"، وقدمتا نصائح طبية وعملية للنساء حول كيفية التعامل مع هذه التغيرات بشكل سليم وصحي.

وفي حديثه عن اللقاء، قال المحامي مراد مفرع، رئيس منتدى تطوير الصحة في المجتمع العربي: "هذا اللقاء هو جزء من رؤية المنتدى لتقديم المعلومات الصحية الحديثة التي تساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى النساء في المجتمع. نحن نسعى باستمرار لتوفير المنصات التي تتيح للجمهور التفاعل مع الأخصائيين وتلقي المعلومات الطبية الدقيقة" .

تفاعل الحضور بشكل ملحوظ مع المحاضرات، حيث تمت الإجابة عن العديد من الأسئلة المتعلقة بالتغيرات الجسدية والنفسية التي تصاحب اضطرابات الدورة الشهرية في الفترة الذهبية. وقد أثنت المشاركات على الفائدة الكبيرة التي حققها اللقاء، مشيرات إلى أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات التوعوية.