logo

بلدية الطيبة تشارك في افتتاح العام الدراسي لبرنامج ‘تيفيل 2‘ في وكالة الفضاء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-09-2024 19:33:53 اخر تحديث: 22-09-2024 19:42:16

أقيم في مقر وكالة الفضاء، التابعة لوزارة الابتكار، العلوم والتكنولوجيا في تل أبيب، اليوم الاحد، لقاء لمركزي برنامج "تيفيل 2" برنامج لبناء قمر صناعي، والناطقين بلسان المجالس المحلية،

تصوير بلدية الطيبة

للبلدات التسعة المُشاركة به. وشارك من مدينة الطيبة، بصفتها إحدى البلدات المُشاركة في البرنامج، مدير مركز العلوم والتكنولوجيا والفنون والفضاء "تبواح بايس" الأستاذ معتز تلاوي، والناطق بلسان البلدية عمر ربيع.
ويُعتبر اللقاء، لقاءً افتتاحيًا للسنة الدراسية الثالثة والأخيرة للبرنامج، الذي يهدف إلى بناء طلاب المدارس الثانوية، قمرًا صناعيًا صغيرًا، ومن ثم إطلاقه إلى الفضاء. وعرض مسؤولو وكالة الفضاء في اللقاء أمام الحضور، برنامج التطوير المهني للسنة الدراسية الحالية. وتم مناقشة مراسم إطلاق سرب الأقمار الصناعية، الذي سيقام هذا العام، والاستعدادات المطلوبة لذلك، في كل بلد.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي، التي تُشارك بها مدينة الطيبة عبر "تبواح بايس"، في هذا البرنامج. إذ سبق لطلاب الثانويات، أن أطلقوا ضمن برنامج "تيفيل 1"، قمرًا صناعيًا حمل اسم الطيبة، استُخدم للأبحاث الأكاديمية العلمية، وكان يُزوّد الباحثين بمختلف المعُطيات. واستفاد الطلاب من ذلك، إن كان في زيادة خمس وحدات بجروت على وحداتهم للبجروت، أو في توسيع آفاق المعرفة.