logo

المحامي عادل بدير وسامر عثامنة يتحدثان عن اخر المستجدات الأمنية والميدانية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-09-2024 19:14:28 اخر تحديث: 23-09-2024 01:46:08

دوّت صفارات الانذار، في ساعات الليل والصباح الباكر في عدد كبير من المدن والقرى في شمالي البلاد. وسمعت الصفارات في عكا، حيفا، الكريوت، الناصرة، نوف الجليل،

مجدال هعيمك، جديدة المكر، طمرة، شفاعمرو، يركا، دالية الكرمل، عسفيا، بالاضافة الى قرى تعاونية وكيبوتسات.

وقال حزب الله ان هجومه الصاروخي اليوم الاحد هو "رد أولي على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي يومي الثلاثاء والأربعاء"، في اشارة الى تفجيرات اجهزة الاتصال البيجر و آيكوم في مختلف المناطق اللبنانية. 

وأفاد الجيش الاسرائيلي انه تم إطلاق ما مجموعه 85 صاروخًا خلال نصف ساعة - وإجمالي 115 صاروخًا منذ الليل. ووقعت أضرار جسيمة في كريات بياليك وفي موشاف مورشيت في منطقة مسغاف، وفي بيت شعاريم، حيث نفقت أبقار نتيجة سقوط في المكان. وقال المتحدث العسكري الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي قصف عددا كبيرا في الاهداف التابعة لحزب الله.

هذا وتصاعدت المخاوف في شتى انحاء البلدات العربية في شمال البلاد، لا سيما تلك التي دوّت فيها صفارات الانذار الليلة الماضية وفي ساعات مبكرة من صباح يوم الاحد، في ظل انعدام الملاجئ والنقص الحاد في الاماكن الامنة التي يمكن اللجوء اليها لدى دوي الصفارات.

ويفيد مراسل موقع بانيت بان شظايا صاروخية طالت بعض البلدات في الجليل، من بينها مدينة الناصرة، عيلوط والجديدة المكر ، فيما اصيب رجل من قرية عيلوط بجراح طفيفة اثر شظايا صاروخية. كما واصيب رجل اخر في قرية الجديدة المكر يبلغ من العمر 56 عاما بجراح وصفت بالمتوسطة، ونقل على اثرها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

حول اخر المستجدات الأمنية والميدانية ، استضافت قناة هلا المحامي عادل بدير – محلل سياسي وخبير في الشؤون الحزبية – وسامر عثامنة، رئيس حركة " رايتنا " .