logo

ياسمين حلبي من يركا : ‘ تربية الزواحف تجربة جريئة فيها الكثير من المتعة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-09-2024 18:59:49 اخر تحديث: 23-09-2024 05:16:26

تعمل ياسمين حلبي، من قرية يركا، كمدربة ومربية زواحف في حديقة الحيوانات "سفاري يركا". منذ صغرها، كانت ياسمين مفتونة بعالم الزواحف، مما دفعها إلى دراسة هذا المجال بعمق،

وبالإضافة إلى عملها في الحديقة، قامت بتأسيس متجرها الخاص الذي يختص ببيع الزواحف، حيث تسعى من خلاله إلى تغيير نظرة الناس تجاه هذه المخلوقات.
للحديث اكثر حول مسيرتها المهنية في هذا المجال، استضافت قناة هلا ياسمين حلبي من يركا .

وقالت ياسمين حلبي في حديثها لقناة هلا : " عائلتي هي السبب الرئيسي لدخولي عالم الحيوان ، ومع مرور الوقت اقترحت أمي أن أعمل في حديقة الحيوانات بما أنني في هذا المجال من الصغر ، ومع مرور الوقت دخلت أكثر في عالم الزواحف الى أن أصبحت مربية زواحف " .

وأضافت ياسمين حلبي : " واجهت عدة تحديات في هذا الموضوع ، أبرزها أنه ليس مقبولا في مجتمعنا أن تقوم شابة بتربية الزواحف ، وهناك أناس يقولون أنت مجنونة لأن هذه أفعى في نهاية المطاف وليس من الطبيعي أن نهتم بتربية أفعى لأننا تعلمنا منذ الصغر أن الأفعى حيوان مؤذ ، ولهذا السبب لم يكن مقبولا عند الناس ما أقوم به ، فحاولت ولا زلت أحاول أن أجعلهم يتقبلون هذا الواقع وبالفعل بدأوا يتقبلونه " .

ومضت ياسمين حلبي بالقول لقناة هلا : " عندما أنشر أن لدي زواحف للبيع يبدا الناس بالتساؤل هل فعلا هناك افاع للبيع ؟!، فيتصلون بي ويبدأون في الاستفسار عن الموضوع وعن الزواحف ، وأشرح لهم كل التفاصيل " . ووجهت ياسمين رسالة قالت فيها : " الزواحف ليست خطيرة بل لطيفة ، وهناك أنواع من الأفاعي ليست سامة لا يمكن أن تؤذي أحدا بل ويمكن تربيتها في المنزل مثل أي حيوان أليف " .

وأردفت ياسمين حلبي بالقول لمن يرغب بالدخول في هذا المجال : " يمكنكم أن تأخذوا هذا الموضوع كتجربة جريئة ، علما أن هذه الزواحف قانونية ولا يوجد خوف منها ، وأنصحكم بخوض هذه التجربة الممتعة " .