logo

المربي عفيف الأحمد من الناصرة: ‘التعليم اليوم أصبح كالسوق بعيدا عن التربية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-09-2024 14:23:03 اخر تحديث: 21-09-2024 04:38:14

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت المربي عفيف الأحمد من الناصرة .

وقال المربي عفيف أبو أحمد في حديثه لقناة هلا : " الوضع في الناصرة غير مريح سياحيا واجتماعيا واقتصاديا ولا تعليميا ، فالوضع تدهور كثيرا في مدينة الناصرة ، فيؤسفني أن أقول أن مدينة الناصرة ، مدينة السيد المسيح عليه السلام ، تصل الى هذا الوضع المزري ، شيء مخز جدا " .

وأضاف المربي عفيف أبو أحمد : " في السابق كانت التربية قبل التعليم ، أما اليوم فلا توجد تربية ويوجد فقط تعليم ، وكأننا في سوق من هي المدرسة التي تحصل على اكثر أو أعلى معدلات بجروت للافتخار ، وهذا خطأ ، فالمهنة هي مهنة تربية قبل التعليم " .

ومضى المربي عفيف أبو أحمد بالقول لقناة هلا : " الطالب اذا أخذ بالتربية تقرب من الأساليب التربوية الحقيقة ونجح في عملية التعليم وحقق أهدافه ، لكننا ننظر اليوم الى التعليم وكأنه مجرد سلعة تجارية وليس أكثر" . وتابع بالقول : " ما زلت أعمل في سلك التعليم في مساعدة الطلاب بدون أي مقابل ، حيث أقوم بتوجيه الطلاب بطريقة صحيحة ، حيث أنني أنظر الى المهنة بأنني ما زلت معطاء . أقوم وأشارك في عدة دورات " .

وأكد المربي عفيف أبو أحمد : " أقوم بالتطوع في مساعدة الطلاب بشكل تطوعي كامل وبدون أي مقابل ، فأنا لا أنظر للمهنة بأنها تجارية من أجل العيش من ورائها ، بالعكس فأنا عملت واستكفيت والحمد لله ، واليوم أقوم بالتوجيه وتقديم المساعدات مجانا " .