logo

مسؤول إسرائيلي رفيع: ‘نصر الله يمكنه وقف التصعيد - إذا وافق على خطة الولايات المتحدة‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2024 19:54:01 اخر تحديث: 18-09-2024 21:45:35

لليوم الثاني على التوالي، وقعت انفجارات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان، مما تسبب بمقتل 14 شخصا واصابة 450 اخرين ، وفق ما أفادت وزارة الصحة اللبنانية .

وأفادت وسائل اعلام عبرية " الأحداث اليوم تضغط بالفعل على حزب الله، وبشكل غير مباشر على إيران، وتضعهم بشكل أقرب إلى الجدار - مما يزيد من حاجتهم للرد بقوة وبطريقة غير عادية ضد إسرائيل، مما يقرّب من حدوث حرب شاملة" .  وأكدت وسائل الاعلام العبرية أن " الجيش الإسرائيلي مستعد لهذه الحرب، لكن الأمريكيين يفعلون كل ما في وسعهم لتجنبها " .

في هذا السياق، قال مسؤول إسرائيلي بارز إن "من يستطيع وقف التصعيد هو نصر الله، إذا أعلن استعداده لقبول الخطة الأمريكية. إذا لم يفعل - فنحن مستعدون للذهاب حتى النهاية" .

وأفادت وسائل اعلام عبرية " تعتبر الانفجارات في لبنان التي دمرت آلاف الأجهزة أيضاً ، ضربة كبيرة لقدرات حزب الله في الحرب المستقبلية مع إسرائيل" . وقال مسؤول كبير إن "هدفاً رئيسياً آخر هو استعادة الردع" .
وفي وقت سابق من اليوم، أشار مسؤولون كبار في إسرائيل إلى " أن الاستراتيجية هي إعادة السكان إلى الشمال، التي أضيفت هذا الأسبوع كأحد أهداف الحرب". وأضاف المسؤولون "حزب الله سيدفع ثمناً لما يفعله"، مشيرين إلى أن " الهدف هو تغيير ميزان القوى ".

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله - تصوير: (Photo credit should read PATRICK BAZ/AFP via Getty Images)