logo

‎⁨مجلس الوزراء الفلسطيني يبحث تعزيز عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة في شمال الضفة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2024 11:59:19 اخر تحديث: 19-09-2024 08:34:39

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد مصطفى، خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدت في رام الله، أن " الحكومة الفلسطينية وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس تعمل بكل ما أوتيت من عَزمٍ وقُدرة على



صور وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما من مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني

مُعالجة آثار الاحتلال وعُدوانه على محافظات شمال الضفة الغربية ".
وأضاف د. مصطفى :  " تستمر لجنة الطوارئ الوزارية عملها بالتنسيق والشراكة مع كل المؤسسات ذات العلاقة لمعالجة آثار العدوان. أبناء شعبنا قد عايشوا هذا التكاتف والسرعة في العمل على إيصال الخدمات وفتح الطرق والتحضير لإصلاح المنازل المتضررة، لنقول للاحتلال إننا باقون على أرضنا ولن تنجح كل محاولات تهجيرنا. 
وبالتزامن، باشر الفريق الوطني المكلف بإعداد خطة إعمار قطاع غزة أعماله، وذلك لصياغة الرؤية العامة لخطة إعادة الإعمار؛ تمهيداً لتحضير الخطة الرئيسية والخطط القطاعية المفصلة والشاملة ".
وأطلع رئيس الوزراء أعضاء المجلس على " مخرجات الاجتماع الوزاري الذي شارك فيه يوم الجمعة الماضي في العاصمة الاسبانية مدريد، وما تضمنه من الدعوة لانسحاب إسرائيل من قطاع غزة ودعم خيار حل الدولتين، ورفض الهجمات الإسرائيلية على شمال الضفة الغربية، والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب كالتوسع الاستيطاني وعمليات التهجير القسري، والتي اعتبرها المجتمعون تقويضًا للسلم والأمن الدوليين "، وفقا لما جاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني.