logo

شتوتجارت يخسر بصعوبة أمام حامل اللقب ريال مدريد في افتتاح دوري أبطال أوروبا

تقرير رويترز
18-09-2024 06:30:30 اخر تحديث: 18-09-2024 06:30:58

مدريد (تقرير رويترز) - استهل ريال مدريد الإسباني دفاعه عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز بشق الأنفس 3-1 على شتوتجارت بفضل هدفين في الدقائق الأخيرة من أنطونيو روديجر وإندريك يوم الثلاثاء.

يحتفل إندريك فيليبي لاعب ريال مدريد بعد تسجيله هدفًا خلال مباراة المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا 2024/25 بين ريال مدريد وشتوتغارت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، إسبانيا، 17 سبتمبر 2024 - (Photo by Burak Akbulut/Anadolu via Getty Images)

وكان شتوتجارت الفريق الأفضل في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو الممتلئ عن آخره بالجماهير، وتصدى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لمحاولات عديدة من لاعبي الفريق الألماني طوال المباراة.

لكن ريال تقدم في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، من هجمة مرتدة عندما لعب رودريجو عرضية منخفضة إلى كيليان مبابي الذي وضعها في الشباك من مسافة قريبة.

وأدرك شتوتجارت التعادل من ضربة رأس لعبها دينيز أونداف في الدقيقة 68، لكن البديل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد لعب ركلة ركنية وضعها رودريجر داخل الشباك من مسافة قريبة.

وحسم البديل إندريك الفوز بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأبلغ كورتوا منصة (موفيستار بلس) "من يتابع شتوتجارت عن كثب يدرك أنه فريق هجومي يسجل الكثير من الأهداف لكن يمكن مباغتته، أنا سعيد بالفوز اليوم.

"ضغطوا علينا كثيرا في البداية وعانينا، أحيانا بسبب أخطائنا، لكننا مستوانا تحسن وكان من المفترض أن نسجل في عدة مناسبات.

"أنا سعيد برد فعلنا بعد التعادل لأن الفوز مهم جدا في هذه الصيغة الجديدة من دوري الأبطال".

وقبل المباراة، واجه كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد معضلة في خط الدفاع في ظل تعافي ديفيد ألابا من الإصابة ومعاناة إيدر ميليتاو من مشكلة في عضلات الساق.

واعتمد على الظهير داني كاربخال في مركز قلب الدفاع وضغط شتوتجارت كثيرا من الجانب الأيمن لدفاع ريال مدريد وكاد أن يهز الشباك في عدة مناسبات.

وتصدى كورتوا المتألق لمحاولات من جيمي ليفلينج وإنزو ميو وأنجيلو شتيلر في أول 20 دقيقة.

وحاول ريال الرد، لكن مبابي وفينيسيوس جونيور ورودريجو تناوبوا على إهدار الفرص، لكن شتوتجارت كاد أن يتقدم في النتيجة من هجمة مرتدة في الدقيقة 29 عندما سدد أونداف كرة حولها كاربخال لتصطدم بالعارضة.

ودفع أنشيلوتي بميليتاو بين الشوطين وأعاد كاربخال إلى مركزه الأصلي على أمل تدارك الوضع وارتكب مكسيميليان ميتلشتاد لاعب شتوتجارت خطأ أهدى ريال مدريد الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

ولعب أوريلين تشواميني كرة طولية باتجاه رودريجو على الجانب الأيمن لم يتمكن ميتلشتاد من إبعادها ليسيطر اللاعب البرازيلي على الكرة ويلعب عرضية منخفضة إلى مبابي الذي وضعها في المرمى الخالي.

وزاد ريال مدريد الضغط وأهدر رودريجو بعض الفرص وسدد فينيسيوس جونيور في العارضة من حافة المنطقة في الدقيقة 59.

وكان شتوتجارت خطيرا في الهجمات المرتدة وتصدى كورتوا لمحاولتين من ليفلينج قبل أن يضع أنوداف الكرة في الشباك من ضربة رأس ليدرك التعادل.

واستمرت خطورة شتوتجارت على مرمى ريال مدريد، لكن الفريق الإسباني تقدم في النتيجة بهدف روديجر.

وأهدر فينيسيوس جونيور انفرادا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يسجل إندريك الهدف الثالث من تسديدة قوية.