logo

الحرب تدخل يومها الـ 348 | الجيش الإسرائيلي : ‘اعترضنا في منطقة طبريا مُسيرّة أطلقت من العراق‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-09-2024 03:32:50 اخر تحديث: 18-09-2024 09:17:19

دخلت الحرب اليوم الأربعاء يومها الـ348 ، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه "

" استشهد مواطنان، الليلة الماضية، وأصيب مواطنون آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. كما أصيب عدة مواطنين عقب إطلاق طائرة مسيرة الرصاص على منازلهم في مخيم البريج وسط قطاع غزة" .

الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة بدون طيار في منطقة طبريا
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "تم اعتراض طائرة بدون طيار في منطقة طبريا" . وكانت قد وت صفارات الانذار فجر اليوم في الجليل ومنطقة طبريا .

سمح بالنشر : مقتل 3 جنود من لواء جفعاتي ومسعف في انفجار مبنى في رفح
افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه سمح بالنشر أن 3 جنود من لواء جفعاتي ومسعفة قتلوا في انفجار مبنى في رفح .

بانيت يتابع ويرصد اخر التطورات والمستجدات أولاً بأول

بلينكن يزور مصر لبحث العلاقات الثنائية ووقف إطلاق النار في غزة

يتطلع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإعطاء دفعة للجهود الرامية إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية مع القاهرة عندما يزور مصر اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.
تأتي الزيارة في وقت لا تزال فيه المنطقة في حالة تأهب قصوى بسبب احتمالات اتساع دائرة حرب غزة، خاصة بعد أن توعدت جماعة حزب الله بالثأر من إسرائيل التي اتهمتها بتفجير أجهزة اتصال في أنحاء لبنان يوم الثلاثاء.
وأسفرت الانفجارات عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف آخرين. وترفض إسرائيل الرد على أسئلة حول الانفجارات.

الجيش الإسرائيلي :" استهدفنا عدة مواقع لحزب الله في مناطق مختلفة جنوبي لبنان "
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " أن قوات الجيش رصدت أمس مساء أمس، عدداً من مقاتلي حزب الله أثناء عملهم داخل مبنى عسكري في منطقة مجدل سلم جنوب لبنان، وفي عملية رصد واستهداف سريعة أغارت طائرات حربية على المبنى الذي كان يعمل داخله العناصر. ‏بالإضافة إلى ذلك، أغارت الطائرات الحربية على مباني عسكرية لحزب الله في خمس مناطق مختلفة جنوب لبنان. خلال ساعات الليلة الماضية، أغارت طائرات سلاح الجو على مباني عسكرية لحزب الله في العديسة ومركبا وبليدا ومارون الراس وشيحين في جنوب لبنان. كما قصفت مدفعية جيش الدفاع مناطق أخرى في جنوب لبنان ".

الجيش الإسرائيلي : " صفارات الإنذار في منطقة طبريا فجر اليوم – سببها اعتراض مُسيرة قادمة من العراق "
أعلن الجيش الإسرائيلي " ان سبب تشغيل صفارات الإنذار عند الساعة 4:32 و 4:36 فجرا، كان اعتراض طائرات حربية مسيرة معادية كانت في طريقها من العراق حيث تم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض، ولم تقع إصابات ".
وأضاف بيان الجيش الاسرائيلي :" في وقت سابق اليوم اعترضت الدفاعات الجوية هدفًا جويًا مشبوهًا اخترق من لبنان في المجال البحري قبالة شواطئ رأس الناقورة حيث لم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة ".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" بخصوص الإنذار في تمام الساعة 06:12 في المطلة تم إطلاق صاروخ اعتراض نحو هدف مشبوه تبين فيما بعد أنه هدف كاذب. لم تقع إصابات. بخصوص الإنذارات قبل قليل في منطقة الجليل الأعلى الحديث عن تشخيص كاذب ".