logo

المصور الفوتوغرافي وليد العبرة من رهط: ‘ أحاول اظهار معاناة شعبنا في النقب وأفراحهم في نفس الوقت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-09-2024 20:16:31 اخر تحديث: 21-09-2024 15:25:17

تحت عنوان " وقت النقب " تم مؤخرا تنظيم معرض صور ولوحات بمشاركة عدد من المصورين والفنانين العرب واليهود، وذلك في مدينة تل أبيب، اذ زار المعرض جمهور من شتى أرجاء البلاد ..

أحد المشاركين بالمعرض، كان المصور الفوتوغرافي وليد العبرة من رهط، الذي استضافت قناة هلا .

وقال وليد العبرة في حديثه لقناة هلا : " شارك في معرض وقت النقب مصورون وفنانون من النقب ، وأيضا يهود ، لكن أغلب المشاركين كانوا من النقب . وكان الهدف من المعرض قدر الإمكان إيصال رسالة معاناة أهل النقب لأكثر نطاق ، ولهذا عندما عرضوا الفكرة علي أحببت الفكرة وأردت عرض صوري من اجل إيصال صورة معاناة أهل النقب الى سكان البلاد كافة " .

وأضاف وليد العبرة لقناة هلا : " الصور التي كانت معروضة في المعرض ربطت بين الفرح من جهة في الأعراس، وبين الحزن والغضب بكل ما يتعلق بهدم البيوت ، فأنا أؤمن أن الصورة بألف كلمة " . وأوضح وليد العبرة : " أركز في صوري على كبار السن فهم الأساس ، وبعد أعوام سنتمنى رؤيتهم ورؤية ملابسهم التي تعبر عن التراث البدوي ، ولهذا فأنا أسعى للحفاظ عليه قدر الإمكان " . 

وتابع وليد العبرة بالقول لقناة هلا : " صور سباقات الخيول والجمال هي من أعراس البدو ، فأفراح البدو شيء بعيد عن الخيال ومميزة للغاية . أما أعراس المدن فهي تخلو من هذه الأجواء " . وأوضح وليد العبرة " أقوم بتصوير عمليات هدم البيوت لتوثيق معاناة شعبنا ، وتحديدا في السنتين الأخيرتين حيث ازدادت عمليات هدم البيوت بشكل كبير " .