logo

امام مسجد السلام في الناصرة: ‘زرع تعاليم الرسول الكريم في نفوس أبنائنا تجعلهم ينشأون على حب الخير واحترام الناس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-09-2024 19:06:23 اخر تحديث: 16-09-2024 04:05:29

صادفت يوم الاحد ذكرى المولد النبوي الشريف، اذ يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة العظيمة بأشكال مختلفة .. وكان المجلس الإسلامي للافتاء قد دعا الخطباء والوعاظ

الى " استثمار هذه المناسبة الكريمة للحديث عن أخلاق وسيرة النّبي محمد صلّى الله عليه وسلّم .

للحديث عن هذه المناسبة العطرة ، استضافت قناة هلا الشيخ ضياء الدين أبو أحمد – امام مسجد السلام في الناصرة ..

وقال الشيخ ضياء الدين أبو أحمد – امام مسجد السلام في الناصرة في حديثه لقناة هلا : " نحن اذا نتذكر مواد النبي الهادي عليه الصلاة والسلام ، نتذكر التعاليم جاء بها رسولنا الكريم ، تعالمي الخير والمحبة والسلام والعفو والأخلاق الحسنة ، فالله سبحانه وتعالى عندما مدح سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم في القران ، لم يمدحه على كثير صلاة وصيام ، انما قال سبحانه وتعالى له ( وانك لعلى خلق عظيم ) . فكما جاء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم جاءنا بتعاليم الصلاة والصيام والحج ، أيضا جاءنا بتعاليم كيف يحب بعضنا بعضا ، ويرحم بعضنا بعضا ، فنحن عندما نحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف لا نحتفل من أجل توزيع الحلوى او احتفال هنا وهناك ، انما علينا أن نعلم ابناءنا خلق النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن نذكر من حولنا بتعاليم رسولنا الكريم التي بتنا في هذا الزمان في أمس الحاجة اليها ، فالناظر الى مجتمعنا وواقعنا يجد العنف المستشري بأكثر من 155 قتيلا في مجتمعنا العربي . عنف يومي يقع في المدارس والشوارع ، فاين نحن من تعاليم رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ " .

وحول كيفية إعادة بث التعاليم والخصال الحميدة للنبي الكريم في نفوس الشباب واللابناء، أوضح الشيخ ضياء الدين أبو أحمد : " هذا يكون عندما نزرع في نفوس أبنائنا منذ الصغر ما معنى احترام الاخر ، وما معنى محبة الاخر وتوقير الكبير ، فالنبي عليه الصلاة والسلام قال في الحديث الشريف : " ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا " . فعندما نزرع في نفس الابن هذه التعاليم فهو ينظر الى من حوله في مجتمعه فيحب لهم ما يحب لنفسه . فعندما نزرع هذه التعاليم في نفوس أبنائنا فهم ينشأون على احترام الضيف ويوقروه وأن يصلوا الرحم والا يؤذوا جارا واكرام من حولهم وأن يقولوا خيرا في المجالس " .