logo

اصابة شرطي بعملية طعن في البلدة القديمة بالقدس - الشرطة : تم تحييد المنفذ

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-09-2024 16:55:29 اخر تحديث: 16-09-2024 05:49:42

علم مراسل موقع بانيت من مصادر طبية أن شرطيا ( 20 عاما ) أصيب إصابة طفيفة بعملية طعن في البلدة القديمة بالقدس . وأفادت وسائل اعلام عبرية أن " الطاقم الطبي التابع لنجمة داوود الحمراء

قام بتقديم علاج اولي للمصاب اصابة طفيفة نتيجة تعرضه للطعن، ويقوم بنقله لتلقي العلاج في المستشفى " .

من جانبه ، افاد المتحدث بلسان الشرطة : "تم تلقي بلاغ عن هجوم طعن بواسطة آلة حادة أصيب بها أحد حرس الحدود، بالقرب من باب العامود في القدس، حيث تم تحييد المنفذ الذي حاول الهرب بإتجاه البلدة القديمة على يد افراد آخرين من حرس الحدود " .
واضاف البيان : "تمت إحالة محارب حرس الحدود الذي أصيب نتيجة هجوم الطعن لتلقي العلاج الطبي، حيث وصفت حالته بالطفيفه وهو في وعيه. 
وشرعت قوات من الشرطة وحرس الحدود على الفور، بإغلاق مكان الحادث وباشرت باجراءات التحقيق في الهجوم الطعن " .

وفي بيان لاحق للناطق بلسان الشرطة ، جاء : " قرب الساعة 19:45 مساءً من هذا اليوم، وصل مسلح بسكين بدائية الصنع إلى باب العامود في القدس، حيث قام بهجوم طعن من الخلف على شرطي من حرس الحدود، والذي كان يعمل في المكان، حيث طعنه في رقبته بالسكين الذي كانت بحوزته.
فور وقوع الهجوم، بدأ المنفذ بالفرار بإتجاه البلدة القديمة، حيث قام شرطي حرس الحدود مع شرطيين آخرين، بمطاردته ومن ثم أطلقوا النار باتجاهه، مما أدى إلى تحييد الخطر المستمر لأفعاله. نتيجة لهجوم الطعن، أصيب شرطي حرس الحدود بجروح طفيفة، حيث تمت احالته وهو في وعيه لتلقي المزيد من العلاج الطبي" .

واضاف البيان : " قامت العديد من قوات الشرطة، بما فيها حرس الحدود، بالوصول إلى مكان الحادث، بقيادة قائد مديرية تسيون، العميد رونين عوفديا الى مكان الهجوم، وبدأ خبراء التشخيص الجنائي بجمع الادلة والبنيات من مكان الهجوم. في هذه الأثناء، أجرى قائد مديرية تسيون تقييماً أولياً للوضع في المكان، بالتعاون مع قادة لواء القدس، وأمر بإحالة التحقيق إلى الوحدة المركزية في القدس. 
كما وصل المفوض العام للشرطة المفتش دانئيل ليفي، إلى مكان الهجوم والقى نظرة عامة على ما حدث في مكان الهجوم هذا المساء. وفي تقييمه للوضع تحت قيادته وبمشاركة قادة لواء أورشليم القدس، أشاد بالاستجابة السريعة لمحارب حرس الحدود الذي تعرض للطعن، ومواصلته الاتصال مع حرس الحدود الآخرين وتحييد المنفذ على مسافة قصيرة" .

صور من مكان عملية الطعن في البلدة القديمة في القدس - تصوير نجمة داود الحمراء


تصوير الشرطة