logo

دايك مدرب إيفرتون يلوم الأخطاء الدفاعية بعد أسوأ بداية لموسم منذ 66 عاما

تقرير رويترز
15-09-2024 08:53:34 اخر تحديث: 15-09-2024 08:54:14

برمنجهام (إنجلترا) (رويترز) - أبدى شون دايك مدرب إيفرتون أسفه على الأخطاء الدفاعية بعد أسوأ بداية للفريق في موسم منذ 66 عاما بعدما فرط في تقدمه بهدفين في الهزيمة 3-2 أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

شون دايك مدرب إيفرتون - (Photo by DARREN STAPLES/AFP via Getty Images)

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يتقدم فيها إيفرتون 2-صفر ثم يخسر، ليصبح ثاني فريق في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز يفعل ذلك في مباراتين متتاليتين بعد بورنموث قبل عامين.

ويحتل الفريق المركز الأخير في جدول الترتيب بدون أي نقاط من أربع مباريات واستقبل 13 هدفا بعد بداية مروعة أخرى للموسم والتي ستجعل المشجعين يتوقعون معركة هبوط رابعة على التوالي للنادي العريق المنتمي لمرسيسايد.

وقال دايك "كنا رائعين في المباراة الأخيرة (التي خسرناها 3-2 على أرضنا أمام بورنموث)".

وأضاف "اليوم ارتكبنا خطأ واستغلوا ذلك. قلت للاعبين إن التركيز والفعالية في منطقة الجزاء هي التي تصنع الفارق بين فريق وآخر.

"كانت اللحظة الحاسمة هي التقدم 3-1. لم نفعل ذلك وارتكبنا خطأ، واستغلوا ذلك. يتعين علينا الاستمرار في التقدم.

"نصنع فرصا عالية الجودة. في الوقت الحالي، يتعين علينا تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف للفوز بالمباراة. كان هذا تحديا منذ وصولي للنادي. لا يمكننا الاستمرار في استقبال الأهداف بهذه الطريقة".

وتركت إصابات لمدافعين بارزين في الأسابيع الأولى من الموسم خاصة قلب الدفاع جاراد برانثويت، دايك يحاول سد الثغرات.

وعندما أُجبر فيتالي ميكولينكو على الخروج في الشوط الأول ضد فيلا، كان على آشلي يانج البالغ من العمر 39 عاما التحول من مركز الظهير الأيمن إلى الظهير الأيسر.

وأضاف دايك "نحن مضطرون لتغيير مراكز اللاعبين في الفريق. يتعين علينا التحلي بالثقة في قدرات بعضنا البعض. الجميع يتحمل المسؤولية وهذا ما يتعين علينا القيام به، بما في ذلك أنا.

"أملك مجموعة من اللاعبين المخلصين. عملوا بجدية شديدة ومروا بالكثير من الصعوبات. يشعرون بخيبة أمل كبيرة. يتعين علينا الرد".

ويستضيف إيفرتون منافسه ساوثامبتون في الدور الثالث لكأس الرابطة يوم الثلاثاء قبل أن يتوجه إلى ليستر سيتي في الدوري يوم السبت المقبل.