logo

اليوم الـ345 من الحرب | استمرار القصف في غزة، سقوط صاروخ أطلق من اليمن بمنطقة المركز ، انفجار مسيرّة في المطلة وإطلاق نحو 40 صاروخا باتجاه الجليل الاعلى

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-09-2024 03:46:53 اخر تحديث: 15-09-2024 10:44:38

دخلت الحرب اليوم الأحد يومها الـ345 ، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح،

 فجر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة" .
وأوضحت المصادر الفلسطينية " في مخيم النصيرات، استشهد 3 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزل في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم" .

الجيش الاسرائيلي : إطلاق صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة بوسط البلاد
دوّت صفارات الإنذار نحو الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الاحد، في عددٍ من المدن بوسط البلاد ومنطقة تل ابيب. وسمعت الصفارات في ريشون لتسيون، ورمات غان، وحولون، وأور يهودا، وكريات أونو، وإلعاد، ورحوفوت، وسافيون، وشوهام، واللد، وموديعين مكابيم ريعوت، ونيس تسيونا، والرملة، وبئر يعقوب ويهود مونسون. 

وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلية، ان الصفارات دوّت بمنطقة وسط البلاد اثر إطلاق صاروخ أرض-أرض من اليمن سقط في منطقة مفتوحة بوسط البلاد دون وقوع إصابات.وأضاف ان "دوي الانفجارات نجم عن صواريخ اعتراض، نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص". وأكد الجيش أن "لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية".

المسافرون في مطار بن غوريون يهرعون للاحتماء لدى دوي صفارات الانذار
وأظهرت مقاطع فيديو مسافرين في مطار بن غوريون يجرّون حقائب سفرهم ويهرعون للاحتماء لدى دوي صفارات الانذار . فيما عممت الشرطة بيانا دعت فيه الجمهور عدم الاقتراب من اماكن سقوط شظايا الصواريخ واشارت الى انها وصلت احد مواقع سقوط الشظايا وشرعت بمعالجة الموضوع. ونشرت صورا من تحطم وتناثر الزجاج اثر شظايا صاروخية بوسط البلاد .

على صعيد متصل، افاد المتحدث باسم نجمة داوود الحمراء، ان "طواقم المسعفين قدموا العلاج الطبي الاولي لـ 9 رجال ونساء اصيبوا بشكل طفيف وهم في طريقهم إلى المناطق المحمية ونقلوهم إلى مستشفيات شيبا في تل هشومير، شامير أساف هروفيه، بلنسون، كابلان ومئير.

8:22 - صفارات الانذار تُدوي في كريات شمونة والجولان 

دوّت صفارات الإنذار تحسبا لاطلاق صواريخ في كريات شمونة وبيت هليل وشامير وحفات حشان في الجليل الأعلى، وكذلك في شاعل ومتسوك عورفيم في شمال هضبة الجولان.

بانيت يتابع ويرصد اخر التطورات والمستجدات أولاً بأول

مصادر فلسطينية: "مستوطنون يهاجمون أم صفا قرب رام الله ويطلقون النار صوب منازل المواطنين"

أفادت مصادر فلسطينية أن  " عشرات المستوطنين، هاجموا الليلة الماضية ، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين" .
وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح "بأن عشرات المستعمرين المتمركزين عند جبل الرأس هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي اتجاهها بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي" . وأضاف "أن شابين أصيبا برضوض وكسور أثناء محاولتهما الابتعاد عن المنطقة المستهدفة، ونقلا على أثرها إلى المستشفى" .
وأشار صباح إلى "أن منطقة جبل الرأس وجبل أبو طنطور تشهد عمليات تجريف واسعة من قبل الاحتلال ومستعمريه منذ عدة أسابيع".

"اتركوا منازلكم".. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان

أفادت وسائل اعلام لبنانية، ان الجيش الإسرائيلي قام اليوم الأحد بإلقاء مناشير فوق منطقة الوزاني في جنوب لبنان، طالبا إخلاء المنطقة من السكان والنازحين.

وجاء في نصّ المنشور الإسرائيلي: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فورا والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب. من يتواجد في هذه المنطقة في هذه الساعة سيُعتبر عنصرا ارهابيا دماءه مستباحة. جيش الدفاع الاسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان". بحسب المنشور الذي القاه الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان. 

من جانب اخر، قال رئيس الحكومة في مستهل جلسة الحكومة اليوم الاحد، حول الوضع في المنطقة الشمالية : "ان هذا الوضع لن يستمر. سنفعل كل ما يلزم لاعادة السكان الى بيوتهم بأمان".

تحطم زجاج في احد مواقع سقوط الشظايا الصاروخية في وسط البلاد بعد اطلاق الصاروخ من اليمن - تصوير الشرطة