logo

راشفورد ينهي غيابه عن الأهداف في فوز يونايتد 3-صفر على ساوثامبتون

تقرير رويترز
14-09-2024 17:05:54 اخر تحديث: 14-09-2024 17:06:58

ساوثامبتون (إنجلترا) (تقرير رويترز) - أحرز الوافد الجديد ماتيس دي ليخت هدفه الأول مع مانشستر يونايتد بينما هز ماركوس راشفورد الشباك لأول مرة منذ مارس آذار في الفوز 3-صفر على مضيفه ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بعد بداية متقلبة للموسم.

(Photo by Catherine Ivill - AMA/Getty Images

وأضاف أليخاندرو جارناتشو هدفا متأخرا لفريق المدرب إريك تن هاج الذي بدأ الجولة في المركز 14 بعد خسارتين متتاليتين. ويملك يونايتد الآن ست نقاط من أربع مباريات بينما ظل ساوثامبتون الصاعد حديثا للدوري بدون نقاط.

وسيطر ساوثامبتون على المباراة مبكرا لكنه أهدر فرصة التقدم في الدقيقة 34 بعد أن تصدى أندريه أونانا حارس مرمى يونايتد لركلة جزاء سيئة من كاميرون آرتشر لتنقلب الأمور في ملعب سانت ماري.

وبعد دقيقة واحدة، حول دي ليخت تمريرة عرضية رائعة من برونو فرنانديز بضربة رأس إلى داخل الشباك بعد ركلة ركنية نفذها كريستيان إريكسن.

وقال دي ليخت، القادم من بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، "أعتقد أنه إذا حصلت على ثلاث نقاط من ثلاث مباريات لا تكون كافية لذلك يوجد بعض الضغط، لكن أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة اليوم".

ثم أنهى راشفورد، الذي لم يسجل أي هدف في 13 مباراة، غيابه عن الأهداف عندما كان في الجانب الأيسر بدون رقيب عند حافة منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية استقرت في الزاوية البعيدة في الدقيقة 41.

وتعرض تن هاج لانتقادات لاعتماده على راشفورد من البداية لكنه تمسك بالمهاجم الإنجليزي (26 عاما) الذي لم يسجل منذ فوز يونايتد 2-صفر على إيفرتون في التاسع من مارس آذار الماضي، قائلا قبل المباراة إن راشفورد يحتاج فقط لتسجيل أو صنع هدف ثم "سيتألق".

وقال المدرب الهولندي عقب الفوز "إنه مهم للغاية. إنه انتصار هائل له ولكل مهاجم، عندما يبدأ الموسم يريد أن يكون ضمن الهدافين. الآن لقد سجل هدفه الأول وأثق في أنه سيسجل المزيد".

وأفسد إهدار أرتشر أول بداية رائعة في الدوري الممتاز لزميله الشاب تيلر ديبلينج (18 عاما) بعدما سجل لمنتخب إنجلترا تحت 19 عاما في الخسارة أمام ألمانيا قبل أربعة أيام، وقد حصل على ركلة جزاء لساوثامبتون عندما راوغ ديوجو دالوت ليسقطه مدافع يونايتد داخل منطقة الجزاء.

وكانت هذه نقطة تحول، إذ تعرض أصحاب الأرض للعقاب على الفور لكن الحارس آرون رامسديل أنقذ تسديدة من جوشوا زيركزي ليبعدها عن مرماه بصعوبة.

وقال أونانا "كانت نقطة تحول لنا (ركلة الجزاء). أنا سعيد من أجل الفريق، قدمنا مباراة رائعة، الآن نتقدم للأمام".

لكن ما بدا أنها مباراة قوية لساوثامبتون انتهت بشكل سيء عندما فشل فريق المدرب راسل مارتن في تسجيل أي هدف بعد ركلة الجزاء الضائعة ولعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعد طرد المدافع جاك ستيفنز بسبب تدخل عنيف على جارناتشو.

وأطلق المهاجم الأرجنتيني تسديدة قوية في الشباك من المحاولة الأخيرة في المباراة تقريبا ليضمن الفوز للضيوف.

وأرسل يونايتد 20 تسديدة مقابل ست لأصحاب الأرض خلال المباراة.