logo

الولايات المتحدة تفوز على ألمانيا في كأس ديفيز للتنس

تقرير رويترز
14-09-2024 14:01:18 اخر تحديث: 14-09-2024 14:01:39

(تقرير رويترز) - واصلت الولايات المتحدة التي لعبت بالصف الثاني سلسلة انتصاراتها في كأس ديفيز للتنس بفوزها على ألمانيا لتتصدر المجموعة الثالثة في تشوهاي بالصين يوم السبت بعد ضمان الدولتين حجز مكانهما في دور الثمانية.

الأمريكي براندون ناكاشيما يحتفل خلال مباراة الفردي أمام الألماني ماكسميليان مارتيرير (لا يظهر في الصورة) في بطولة كأس ديفيز للتنس بتشوهاي بالصين يوم 14 سبتمبر أيلول 2024 - (Photo by Zhe Ji/Getty Images for ITF)

وغاب عن الولايات المتحدة المتوجة باللقب 32 مرة لاعبون كبار مثل تيلور فريتز الحاصل على المركز الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة وتومي بول وفرنسيس تيافو في دور المجموعات بالبطولة لكن الفريق الأمريكي كان لا يزال يتمتع بالكثير من القوة للتغلب على ألمانيا وتحقيق فوزه الثالث على التوالي.

ومنح براندون ناكاشيما التقدم للأمريكيين 2-صفر بعد فوزه بسهولة على ماكسميليان مارتيرير 6-4 و6-2 في ثاني مواجهة في الفردي قبل أن تفوز ألمانيا في مباراة الزوجي ليتجرع الفريق الأمريكي أول خسارة هذا الأسبوع.

وقال ناكاشيما الذي حقق فوزه الثالث في مشاركته الأولى ليحافظ على سجله المثالي "كان الأمر لا يصدق طوال الأسبوع. من الرائع أن أكون جزءا من هذا الفريق.

"إن تمثيل البلاد كان دائما حلما بالنسبة لي منذ أن بدأت لعب التنس لذا أنا سعيد للغاية لأني تمكنت من تحقيق ثلاثة انتصارات للفريق".

وأنقذ رايلي أوبيلكا المصنف 309 عالميا، الذي عاد إلى الملاعب بعد تدخل جراحي في الفخذ والمعصم، ثلاث نقاط لحسم المباراة وعزز استخدام إرساله عند الضرورة للتغلب على هنري سكواير الذي يشارك لأول مرة بنتيجة 6-7 و7-6 و6-3 في وقت سابق من يوم السبت.

وفي وقت لاحق، تغلب تيم بوتز وكيفن كرافيتز على راجيف رام وأوستن كرايتشيك 6-1 و7-6 لكن بوب برايان كابتن الفريق الأمريكي قال إنه يشعر بالرضا بعد أسبوع جيد سلط الضوء على إمكانات الفريق في منافسات الفردي.

وقال برايان "لدينا الكثير من اللاعبين الرائعين في الولايات المتحدة الآن، ويمكنك رؤية ذلك في التصنيف. هناك الكثير من اللاعبين للاختيار من بينهم للنهائيات.

"أرفع القبعة لهؤلاء الرجال لقدومهم إلى هنا وحملنا إلى ملقة. أمامنا شهران للاسترخاء والاستعداد لكن الأمر سيكون ممتعا هناك".

وسيتأهل أفضل منتخبين من أربع مجموعات تلعب في مدن مختلفة إلى مرحلة خروج المغلوب التي ستقام في ملقة بإسبانيا في نوفمبر تشرين الثاني.

وتأهلت أيضا أسبانيا وأستراليا، الدولتان اللتان تتمتعان بثقل في رياضة التنس، إلى جانب الولايات المتحدة وألمانيا.

وتواجه بلجيكا البرازيل في بولونيا في وقت لاحق أملا في التأهل من المجموعة الأولى بينما تواجه جمهورية التشيك فرنسا في المجموعة الثانية في ظل عدم وجود أي فرصة للفريقين بعد خسارتهما في مباراتيهما في بلنسية.

وتلتقي فنلندا، التي حققت مفاجأة وبلغت الدور قبل النهائي العام الماضي، مع الأرجنتين في مانشستر وهي بحاجة للفوز للحفاظ على فرصة التأهل في المجموعة الرابعة.