logo

استطلاع رأي : الاسرائيليون يفضلون اجراء انتخابات جديدة على حكومة وحدة تجمع بين نتنياهو، غانتس ولبيد

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-09-2024 09:36:30 اخر تحديث: 19-09-2024 09:58:06

اظهر استطلاع رأي نشرته القناة 12 مساء الجمعة، انه وفي ظل دعوة الرئيس يتسحاق هرتسوغ إلى حكومة وحدة ومحاولات عائلات المخطوفين

تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي

 لدفع إنشاء حكومة تعزز صفقة، فان الجمهور في البلاد يفضل الذهاب إلى انتخابات بدلاً من احتمال انضمام بيني غانتس ويائير لابيد إلى الحكومة بدلاً من إيتمار بن غفير وبتسلائيل سموتريتش.

الجمهور يفضل الذهاب إلى انتخابات على حكومة نتنياهو مع غانتس ولبيد
كما وتبيّن من الاستطلاع الذي أجراه معهد "ميدغام" برئاسة مانو جيفع أن 43% من المشاركين يفضلون الذهاب إلى انتخابات جديدة، بينما 19% من المشاركين يفضلون دخول غانتس ولبيد إلى الحكومة بدلاً من بن غفير وسموتريتش. 28% من المشاركين يريدون أن تستمر الحكومة الحالية في عملها.

من أفضل لرئاسة الحكومة - نفتالي بينيت أفضل من نتنياهو ؟
سُئل المشاركون في الاستطلاع من بين المرشحين، بنيامين نتنياهو ونفتالي بينيت، الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة. 40% من المشاركين يعتقدون أن بينيت هو الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة،، مقارنة بـ28% الذين يفضلون نتنياهو. ربع المشاركين لا يفضلون أيًا من الاثنين.

من هو الأنسب برأيك لتولي منصب رئيس الحكومة نتنياهو أم لبيد ؟
من حيث الملاءمة لرئاسة الحكومة نتنياهو أفضل من لبيد، وفقاً للمشاركين في الاستطلاع، حيث يفضل رئيس الحكومة الحالي بنسبة اثنين في المئة على رئيس "ييش عتيد". 31% مقابل 29%. 34% يعتقدون أن كلا السياسيين غير مناسبين للمنصب.

نتنياهو أم بيني غانتس ؟
فيما يتعلق ببيني غانتس، 34% يعتقدون أنه مناسب لتولي منصب رئيس الحكومة، مقارنة بـ30% يفضلون نتنياهو عليه. في هذا الاستطلاع، 30% لا يفضلون أيًا من المرشحين الاثنين.

أغلبية كبيرة من الجمهور تعطي تقييمًا سيئًا للحكومة في التعامل مع الأمن
سُئل المشاركون في الاستطلاع عن التقييم الذي يعطونه للحكومة في عدة مجالات. في مجال الأمن، منح 72% من المشاركين الحكومة تقييم "سيء"، بينما يعتقد 22% أن الحكومة تتعامل مع الأمن بشكل جيد. حتى في إدارة الحرب، الأرقام مشابهة - 66% يرون أن الحكومة تدير الحرب بشكل سيء، بينما يعتقد 27% أن الحرب تُدار بشكل جيد.

فيما يتعلق بالمواصلات ، 64% غير راضين عن طريقة إدارة الحكومة وأعطوا تقييم "سيء". في معالجة تكلفة المعيشة، البيانات أكثر وضوحًا. 88% يعتقدون أن الحكومة تدير تكلفة المعيشة بشكل "سيء"، بينما فقط 9% يعتقدون أن الموضوع يُدار بشكل جيد.

الجمهور في إسرائيل يعتقد ان ترامب أفضل من هاريس
بعد المناظرة بين ترامب وهاريس ، أجاب المشاركون في الاستطلاع على السؤال الافتراضي - "إذا كان بإمكانك التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية، لمن كنت ستصوت؟" 58% كانوا سيصوتون لدونالد ترامب، بينما 25% كانوا سيصوتون للمرشحة ونائبة الرئيس كامالا هاريس. 17% أجابوا أنهم لا يعرفون.

رئيس الحكومة يئير لبيد

بيني غانتس - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

(Photo by ABIR SULTAN/POOL/AFP via Getty Images)