logo

اعتقال مشتبه (17 عاما) بضلوعه بالانفجار القاتل في الرملة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2024 15:45:18 اخر تحديث: 13-09-2024 16:00:03

أفاد مراسل موقع بانيت بان الشرطة اعتقلت مشتبها يبلغ من العمر 17 عاما بشبهة ضلوعه في الانفجار القاتل يوم امس الخميس في الرملة، الذي هز شارع " هرتسل " وأسفر عنه مقتل :

دعاء أبو حلاوة وابنتها سيلا ( 8 سنوات )، والطفل محمد أبو حلاوة ( 10 سنوات ) والشابة لين مغربي ( في العشرينات من عمرها )، وكذلك إصابة آخرين، من بينهم طفل عمره نحو شهرين حالته حرجة، قام المفتش العام للشرطة داني ليفي بجولة في المدينة.

أهالي الرملة يترقبون موعد تسريح الجثامين

يترقب الأهالي في مدينة الرملة، تسريح جثامين قتلى الانفجار الذي هز شارع " هرتسل " بعد ظهر أمس الخميس، المرحومين: دعاء أبو حلاوة وابنتها سيلا ( 8 سنوات )، والطفل محمد أبو حلاوة ( 10 سنوات ) والشابة لين مغربي ( في العشرينات من عمرها )، فيما يبتهل الأهالي لله عز وجل ان يمنّ بالشفاء للطفل البالغ من العمر نحو شهرين، ويصارع الأطباء في مستشفى " شمير – أساف هروفيه " على حياته، كما يبتهلون لله ان يمن بالشفاء على طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، لا زالت ترقد بالمستشفى بعد اصابتها جراء الانفجار، وقد وصفت الطواقم الطبية حالتها بالطفيفة.

الوزير بن غفير بمكان الانفجار في الرملة : " هذا نتيجة عشرات السنوات من اهمال الاجرام في المجتمع العربي "

وقال وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير من مكان الانفجار في الرملة : " الحديث يدور عن حدث خطير، هو نتيجة عشرات السنوات من اهمال الاجرام في المجتمع العربي. كلنا نرى وراينا في السنوات الأخيرة انناه نقدم الموارد ونقوم بخطة إصلاحية في الشرطة، واليوم قمنا بتغيير 18 قائدا في الشرطة، وأود أن أقول أمرا واحدا، انه بدون ان تتدخل المستشارة القضائية للحكومة، التي ترفض القيام باعتقالات إدارية كما طلبت، أنا طوال الوقت أطلب منها ذلك وهي ترفض".

قائد لواء المركز في الشرطة يكلف الوحدة المركزية بالتحقيق في ملابسات الانفجار

قال المتحدث بلسان الشرطة في بيان لاحق " ان قائد لواء المركز ألقى مهمة التحقيق بملابسات الانفجار بالرملة على عاتق الوحدة المركزية في لواء المركز ". وأضاف المتحدث بلسان الشرطة : " وفقا للشبهات فان الخلفية جنائية بين مجموعات في المجتمع العربي، وقد أصدر قائد اللواء تعليماته بتعزيز الدوريات في المنطقة بالذات في الرملة".

المحكمة تصدر أمر حظر نشر بما يتعلق بالتحقيقات الجارية بحادث انفجار السيارة في الرملة

أصدرت محكمة الصلح في ريشون لتسيون أمر حظر نشر بما يتعلق بالتحقيقات الجارية بحادث انفجار السيارة في الرملة ، وأفادت الشرطة أنّ الأمر ساري المفعول حتى يوم الخميس القادم .