logo

هاميلتون يقول إن اهتمامه بفيراري لم يتغير بقرار مصمم السيارات نيوي

تقرير رويترز
13-09-2024 13:01:13 اخر تحديث: 13-09-2024 13:01:51

باكو (رويترز) - قال البريطاني لويس هاميلتون إن قرار أدريان نيوي، أحد أبرز مصممي السيارات في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بالانضمام إلى فريق أستون مارتن بدلا من فيراري الذي سينافس بطل العالم سبع مرات باسمه الموسم المقبل لم يغير شيئا بالنسبة له.

 البريطاني لويس هاميلتون - (Photo by Vince Mignott/MB Media/Getty Images)

وأعلن أستون مارتن يوم الثلاثاء الماضي انضمام نيوي (65 عاما) إلى صفوفه اعتبارا من مارس آذار المقبل ليصبح شريكا فنيا إداريا ومساهما في الفريق بعد قضاء فترة طويلة مع بطل العالم رد بول. وكان فيراري أيضا يسعى للتوقيع معه.

وردا على سؤال من الصحفيين خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى يوم الخميس عما إذا كان قد شعر بخيبة أمل بسبب تفويت فرصة العمل مع المصمم الرائد في هذه الرياضة، قال السائق الأكثر نجاحا في فورمولا 1 "بكل صراحة، لا".

وأوضح "أشعر أنه، في الوقت الذي ذكرت فيه من قبل أنه سيكون من الجيد العمل مع أدريان، كان لي شرف العمل مع فريقين فائزين بالبطولة لم يكن أدريان يعمل معهما.

"أعتقد أنه ربما كان أي فريق سيكون سعيدا بوجوده، ولكن في نهاية المطاف كان عليه أن يفعل الشيء الأفضل بالنسبة له. هذا لا يغير شيئا بالنسبة لي أو لرغبتي أو تركيزي فيما يتعلق بالخطوة المقبلة. لذا لا يزال هناك الكثير مما يمكننا القيام به بنسبة 100 بالمئة".

وأحرزت سيارات صممها نيوي 25 لقبا في بطولتي السائقين والصانعين لصالح وليامز ومكلارين ورد بول. وحقق فريق رد بول هيمنة هي الأكبر في تاريخ البطولة في موسم 2023 بفوزه في 21 من 22 سباقا.

وقال الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر البطولة للصحفيين إنه على الرغم من عدم اعتقاده بأن رحيل نيوي مرتبط بمعاناة الفريق الأخيرة، فإنه يرى أن المصمم البريطاني شخص "يرغب الجميع في العمل معه".

وأضاف بطل العالم ثلاث مرات "بين أدريان وبيني تفاهم جيد جدا. بعثت له رسالة بعد تداول الأخبار رغم أنني كنت أعرف بالطبع أنها ستحدث. لذا أنا سعيد من أجله، كما تعلمون، إنه تحد جديد.

"كنت دائما أقول إني رغبت في بقائه لكن في مرحلة ما لا يمكنك تغيير هذه الأمور لذا فأنت تشعر بالحماس من أجل الأشخاص الذين يبحثون عن تحديات جديدة".

وردا على سؤال عما إذا كان سيفكر في الانضمام إلى أستون مارتن في المستقبل، قال فرستابن إنه منشغل بأمور أخرى حاليا.

وأضاف "ربما هذا شيء أفكر فيه مستقبلا، لكن ليس الآن".