logo

نشر توثيق لاقتحام قوات إسرائيلية مستشفى في حلحول لاعتقال مطلوب مشتبه بضلوعه بتفجير سيارة مفخخة – مدير المستشفى : ‘انتهاك للقانون الدولي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2024 11:17:38 اخر تحديث: 13-09-2024 18:30:34

نشرت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الجمعة، تسجيل فيديو قالت انه يوثق عملية اقتحام مستشفى في منطقة " حلحول " في الضفة الغربية لاعتقال فلسطيني مطلوب بسبب ضلوعه بعملية انفجار سيارة مفخخة

قرب الخليل في الضفة الغربية، يوم 13.8.2024. وقالت الشرطة الإسرائيلية " انه شارك بعملية الاعتقال مقاتلون من وحدة " اليمام " والوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب وجهاز الامن العام " الشاباك " وشرطة حرس الحدود ".
كما قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر عنها وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان المطلوب المذكور أصيب جراء انفجار السيارة المفخخة، بحيث نقل لتلقي العلاج في المستشفى في حلحول ".
وأضافت الشرطة في بيانها " انه تم يوم الأربعاء الكشف عن سيارة مفخخة في طوباس، بحيث احتوت السيارة على متفجرات يصل وزنها الى 80 كيلوغرام، بحيث تم تفجيرها باشراف من خبراء المتفجرات من شرطة حرس الحدود ".

مدير المستشفى : " انتهاك للقانون الدولي "
من جانبه، قال مدير مستشفى حلحول الحكومي، صلاح طميزي :" الكادر الطبي فوجئ باقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال بلباس مدني المستشفى واقسامها، واعتقالها أحد المرضى الذي يحتاج رعاية صحية ".
وأضاف طميزي : " اقتحام القوات الخاصة للمستشفى يعتبرا انتهاكا واضحا للقانون الدولي وكافة المواثيق الدولية التي تحرم اقتحام المشافي والمؤسسات الصحية ".

صور من الفيديو - تصوير الشرطة