logo

استقبال رسمي في مطار اسطنبول لنعش الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة ايجي التي قتلت بنيران الجيش الاسرائيلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2024 10:59:06 اخر تحديث: 13-09-2024 11:18:24

وصل جثمان الناشطة الأمريكية التركية، عائشة نور إيزغي أيجي، التي قتلت بنيران الجيش الإسرائيلي، خلال مظاهرة على جبل صبيح في بلدة بيتا في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، إلى تركيا. ونقل النعش من مطار بن غوريون،

المتضامنة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيزغي أيجي - صورة متداولة بدون كريديت - تم النشر حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر

 إلى مطار العاصمة الأذربيجانية باكو، ومن هناك أرسل برحلة أخرى عبر الخطوط الجوية التركية، إلى مدينة إسطنبول صباح اليوم الجمعة.
وكان في استقبال جثمان أيجي في مطار إسطنبول، ممثلة وزارة الخارجية التركية في إسطنبول، السفيرة عائشة سوزين أوسلور. وفي المراسم الرسمية التي أقيمت في صالة كبار الشخصيات بمطار إسطنبول، تم نقل نعش أيجي ملفوفا بالعلم التركي، بواسطة فرقة عسكرية.
وحضر هذه المراسم الرسمية، والي مدينة إسطنبول داوود غول، ورئيس الإدارة المدنية لمطار إسطنبول محمد إيلكر هاكتانكاشماز، ومفتي إسطنبول صافي أرباغوش، ورئيس فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم، في ولاية إسطنبول، عثمان نوري كاباكتيبي، ورئيسة الفرع النسائي بالحزب صالحة ديميرير، ومسؤولون آخرون.
وبعد إتمام المراسم الرسمية في مطار إسطنبول، تم إرسال نعش أيجي، بطائرة إلى مدينة إزمير غربي تركيا، حيث سيتم دفنها في مدينة آيدين.

(Photo by Isa Terli/Anadolu via Getty Images)

(Photo by Isa Terli/Anadolu via Getty Images)