logo

اعتقال شابين من رام الله بشبهة ‘محاولة سرقة مركبة في بيت شيمش‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2024 09:58:27 اخر تحديث: 13-09-2024 13:34:44

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " للمرة الثانية في الأسابيع الأخيرة، أحبط افراد شرطة لواء القدس نشاط سرقة مقطورة،

تصوير الشرطة

حيث تم إلقاء القبض على فلسطينيين إثنين من منطقة رام الله، للإشتباه في قيامهما بالفعل، حيث قاما بتركيب لوحات ترخيص "منسوخة" على سيارتهما" .
واوضح بيان الشرطة : " لاحظ افراد الشرطة السريون لمركز شرطة بيت شيمش في لواء القدس مركبة أثارت شكوكهم، حيث تم تنفيذ نشاط سري لفحصها، وبعد فترة قصيرة، لاحظ افراد الشرطة السيارة متجهه نحو الطريق السريع رقم (1) بإتجاه الشرق، وكان مثبت عليها مقطورة. 
في نشاط مشترك لأفراد مركز شرطة بيت شيمش، ومركز شرطة هارئيل في مديرية تسيون، تم وضع حاجز على نفق "هارئيل" بمساعدة افراد الشرطة. وبعد الإشارة، قام أفراد الشرطة السريون بمداهمة السيارة المشبوهة التي كانت تقل المشتبهين الإثنين، ومن ثم إلقاء القبض عليهما. في إطار التفتيش في السيارة تم ضبط أدوات سطو، وعدد كبير من الهواتف المحمولة، حيث تبين أيضاً أن لوحات التعريف التي كانت مثبته على المركبة "منسوخة" تابعة لمركبة من نوع آخر" .

واردف بيان الشرطة : " تمت إحالة المشتبه بهما، وهما فلسطينيين يقيمان بشكل غير قانوني في إسرائيل وهما من سكان منطقة رام الله، ويبلغان من العمر (18 و31 عاما)، وبعد إلقاء القبض عليهما تمت إحالتهما الى التحقيق في مركز شرطة بيت شيمش، وستتم إحالتهما خلال النهار الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما.
 تنضم هذه القضية إلى حالتين أخرتين خلال الأسبوعين الأخيرين في مديرية تسيون في لواء القدس. لمحاولات فلسطينيين مقيمين بشكل غير قانوني بسرقة مقطورات، وبعد الإنتهاء من إجراءات التحقيق في هذه القضايا تم تقديم لوائح إتهام ضد المتهمين من قبل النيابة الجنائية لشرطة بناءً على التهم الموجهة إليهم" .