logo

مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم تتفقد مدارس حرفيش

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2024 09:38:03 اخر تحديث: 13-09-2024 09:58:54

زارت مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم، د. أورنا سمحون برفقة سيجال كوهين مديرة قسم التربية والتعليم والمفتّشين عماد فارس ويوسف حسن، وآية خير الدين مسؤولة التعليم الدرزي والشركسي في وزارة التربية والتعليم ، مدارس حرفيش .

صور وصلت لموقع بانيت من الناطق بلسان وزارة التعليم

كما رافق الوفد خلال الجولة رئيس مجلس حرفيش أنور عامر. شملت الجولة مدرسة سلطان الأطرش الابتدائية بإدارة عماد حسين، والمدرسة الشّاملة في حرفيش بإدارة المربّية صديقة فارس ومدير المدرسة الإعدادية جاسر غضبان.
خلال الجولة، أجرت مديرة اللواء حواراً مع مديري المدارس والطواقم التعليمية والطلاب واستمعت لكلماتهم وللصعوبات التي يواجهونها خلال الحرب في ظل التّهديد المستمر والوضع الأمني المركّب.
وفي المرحلة الاعدادية في حرفيش تمّ افتتاح برنامج " سايبر " حيث استجابت مديرة اللواء لطلب المدرسة وقدّمت للطلاب أجهزة حواسيب.
وقالت د. اورنا سمحون : "نحن في واقع معقّد وصعب للغاية، ونحن بحاجة إلى معرفة كيفية التّصرف في نفس الوقت من الناحية التعليميّة الطلاب، الاهتمام بسلامتهم العاطفيّة والاهتمام بسلامتهم الشخصيّة في ظل التّهديد الأمني ​​المستمر مضيفة أقدّر عمل الفريق التعليمي الذي يفعل كل شيء من أجل طلابه. أقدر كثيرا عمل السلطة المحلية برئاسة السّيّد أنور عامر الذي يفعل كل شيء من أجل طلاب المدرسة"
أما رئيس المجلس أنور عمار فقال : " هذه الزيارة كانت مهمة جدّا في هذا الوقت الصعب. أشكركم على مساعدتكم في ايجاد حلول لبعض المشاكل وتوفير بعض الاحتياجات. نحن نفعل كلّ شيء من أجل طلابنا."