logo

كندا تقترب من مرحلة خروج المغلوب في كأس ديفيز للتنس وأستراليا تفوز بعد انسحاب ماتشاك

تقرير رويترز
13-09-2024 06:05:06 اخر تحديث: 13-09-2024 06:05:29

بلنسية (إسبانيا) (رويترز) - اقتربت كندا من بلوغ مرحلة خروج المغلوب في كأس ديفيز للتنس بعد فوزها الكبير 3-صفر على فنلندا في المجموعة الرابعة يوم الخميس إذ فاز دينيس شابوفالوف وفيلكس أوجيه-ألياسيم في الفردي قبل أن يتعاونا في مباراة الزوجي.

لاعبو كندا - (Photo by Matt McNulty/Getty Images for ITF)

فاز شابوفالوف على إيرو فاسا 7-6 و6-2 في مانشستر فيما تغلب أوجيه ألياسيم بسهولة على أوتو فيرتانن 6-2 و6-3.

وبعد ذلك تعاون شابوفالوف وأوجيه-ألياسيم ليهزما فيرتانن وهاري هليوفارا 6-2 و7-5 في مباراة الزوجي ليحسما المواجهة ويثأرا للهزيمة العام الماضي أمام فنلندا.

وقال أوجيه-ألياسيم "الجميع في حالة معنوية جيدة... أي حافز يمنحنا شعورا جيدا لكننا في عام مختلف وخسارة العام الماضي أصبحت وراء ظهورنا".

ويمكن لأبطال 2022 التقدم إلى المرحلة التالية دون خوض مباراة أخرى وذلك اعتمادا على نتائج المواجهات الأخرى خلال اليومين المقبلين قبل مواجهتهم مع بريطانيا يوم الأحد.

* ماتشاك ينسحب

وحققت أستراليا فوزا ساحقا على جمهورية التشيك 3-صفر في بلنسية في حين بدأ تاناسي كوكيناكيس يوم الخميس بالفوز 6-2 و6-7 و6-3 على ياكوب منسيك.

وعززت أستراليا تقدمها إلى 2-صفر عندما انسحب التشيكي توماس ماتشاك بعد ست دقائق فقط من المباراة ضد أليكس بوبيرين بسبب الإصابة.

وكان ماتشاك قد اضطر للانسحاب خلال خسارته أمام الإسباني كارلوس ألكاراز في وقت سابق من الأسبوع.

وخاض ماتشاك، الذي كان يضع ضمادة على ساقه اليمنى، تسع نقاط فقط قبل أن يطلب وقتا للعلاج ثم أشار إلى عدم استطاعته الاستمرار في المباراة.

وقال بوبيرين "رأيناه الليلة الماضية، ولم يكن يبدو بحالة جيدة، لذا نتمنى له الشفاء العاجل ونأمل أن يعود إلى البطولات سريعا".

وتغلب ماثيو إبدين وماكس بورسيل على منسيك وآدم بافلاسيك 6-4 و6-2 في الزوجي.

* هيمنة ألمانية

تغلبت ألمانيا على تشيلي 3-صفر في المجموعة الثالثة في تشوهاي بالصين في وقت سابق يوم الخميس بفضل فوز ماكسيميليان مارتيرير ويانيك هانفمان بمجموعتين متتاليتين وانتصار تيم بوتز وكيفن كرافيتز في مباراة الزوجي.

وتتقدم ألمانيا حاليا على الولايات المتحدة وسلوفاكيا وتشيلي في الترتيب.

وفي بولونيا، تغلبت هولندا على البرازيل 2-1 بعد فوز ويسلي كولهوف وبوتيك فان دي زاندسكولب بمباراتي الزوجي 6-4 و7-6 في المجموعة الأولى.

وتتنافس 16 دولة في أربع مجموعات في مانشستر وبولونيا وبلنسية وتشوهاي، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب في نهائي كأس ديفيز التي ستقام في ملقة بإسبانيا في نوفمبر تشرين الثاني.