logo

الحرب تدخل يومها الـ343 | اندلاع حريق بمنطقة مفتوحة قرب صفد اثر انفجار مُسيرة أطلقت من لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2024 03:31:14 اخر تحديث: 13-09-2024 10:37:06

دخلت الحرب اليوم الجمعة يومها الـ343، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون،

الليلة الماضية، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة" .
وأفاد المصادر الفلسطينية " باستشهاد 6 مواطنين من عائلة واحدة، وإصابة آخرين، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة شاهين في مخيم النصيرات، بالإضافة إلى قصف منزلين لعائلتي "العاجز" و"الشاعر" في المخيم. وأصيب 5 مواطنين، بينهم ثلاثة أطفال، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الهور في المخيم" .

الجيش الاسرائيلي: " اطلاق 20 صاروخا من لبنان اتجاه صفد "
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " متابعة لسماع الانذارات في منطقة صفد الليلة الماضية، تم رصد حوالي 20 إطلاقا من الأراضي اللبنانية. تم اعتراض معظمها بنجاح، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات. تم تفعيل الانذارات من إطلاق الصواريخ والقذائف في البلدات المجاورة لصفد بسبب الخشية من سقوط شظايا ناتجة عن الاعتراض. عملت قوات الإطفاء حاليًا على إخماد حريق في منطقة بيريا، اندلع نتيجة سقوط قذيفة في المنطقة " .

اندلاع حريق جراء سقوط قذائف صاروخية في صفد
وقال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ: " 
عملت طواقم الاطفاء والانقاذ في ساعات متأخرة من الليلة الماضية على اخماد حريق شب في منطقة البيرية بمحسط مدينة صفد . الطواقم عملت على منع امتشار الحريق خلال ساعات الليل ولا تزال تعمل حتى هذة الساعة في اخماد هذا الحريق" .

بانيت يتابع ويرصد اخر التطورات والمستجدات أولاً بأول

مصادر فلسطينية: إصابة 5 مواطنين بينهم طفل برصاص الاحتلال في الظاهرية

أفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " أصيب خمسة مواطنين بينهم طفل، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها بلدة الظاهرية جنوب الخليل" .
وذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية " أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية عدة أحياء في بلدة الظاهرية، ونشرت دورياتها على الطرقات وفي محيط منازل المواطنين، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة، ومواطنين بشظايا الرصاص، أحدهما طفل أصيب في الفك، وجرى نقلهم إلى المستشفيات" .

البيت الأبيض: نسعى لمزيد من المعلومات حول ضربة إسرائيلية قتلت موظفين بالأونروا في غزة
قال البيت الأبيض يوم الخميس إنه "على اتصال بالمسؤولين في إسرائيل للحصول على مزيد من المعلومات بشأن الضربة الإسرائيلية في غزة التي قتلت موظفين بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)" .
وقالت الوكالة إن "ستة من موظفيها قتلوا بعد أن أصابت غارتان جويتان مدرسة في وسط غزة يوم الأربعاء" .
وكانت الوكالة قد قالت في منشور على إكس يوم الأربعاء "هذا هو أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في حادث واحد. وكان من بين القتلى مدير ملجأ الأونروا وآخرون ممن يقدمون المساعدة للنازحين".

اندلاع حريق بمنطقة مفتوحة قرب صفد اثر انفجار مُسيرة أطلقت من لبنان
  اندلع حريق بمنطقة مفتوحة في روش بينا، القريبة من صفد، وذلك بسبب انفجار طائرة مُسيرة أطلقها حزب الله اللبناني باتجاه الأراضي الاسرائيلية، وفقا لما ذكرته مصادر اعلامية.

تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ