logo

اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة اقتحام سيارتين خلال يوم واحد وسرقة مئات الشواقل منهما

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-09-2024 16:00:42 اخر تحديث: 12-09-2024 17:40:21

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي

جاء فيه : " قبل نحو أسبوعين قدم مالك سيارة أجرة بلاغاً لشرطة عن تعرض سيارته للاقتحام أثناء وقوفها في منطقة التلة الفرنسية في القدس، وسرقة مبلغ يصل إلى مئات الشواقل، فضلا عن الأضرار بسيارة المقدرة بـ 500 شاقل وفور تلقي البلاغ، باشر محققو مركز شرطة شاليم في لواء القدس بالتحقيق في فحص ملابسات القضية، واتخاذ الإجراءات والتعقب خلف المتهم، بما في ذلك جمع الأدلة والنتائج " . وفق ما جاء في البيان .

وأضاف البيان : " في غضون ذلك، وفي اليوم التالي أبلغ صاحب سيارة أجرة أخرى أنه أوقف سيارته في منطقة شرقي المدينة، وعندما عاد إلى السيارة لاحظ أيضاً أن سيارته قد تم اقتحامها، وسرق منها مبلغ مالي. قدره 150 شاقل بالإضافة إلى تعرض سيارة الأجرة لأضرار، حيث تحطمت نافذة السيارة " .

وتابع البيان : " كجزء من التحقيق في فحص ملابسات القضية الأخرى، تبين أن نفس الشتبه هو الذي ارتدى، نفس القميص الأزرق في الحالتين اللتين وقعتا بفارق ساعات. وبفضل النشاط المهني لافراد الشرطة، تم الكشف عن هوية المتهم وإصدار أمر في المحكمة بتوقيفه.

تم إلقاء القبض على المشتبه ، وهو من سكان شرقي القدس في الثلاثينيات من عمره على يد افراد مركز شرطة شاليم، ومن ثم تمت إحالته إلى التحقيق في مركز الشرطة، حيث تعززت الشكوك ضده أثناء جمع الأدلة والبينات، ومن بين أمور أخرى، ضبطت الشرطة بحوزته أثناء التفتيش على القميص الأزرق الذي كان يرتديه أثناء الأفعال المنسوبة إليه.

بعد تمديد توقيفه من حين لآخر، وانتهاء إجراءات التحقيق في مركز شرطة شاليم، قدمت النيابة العامة في لواء القدس يوم أمس (الأربعاء)، لائحة اتهام ضده بإقتحام سيارة وسرقتها، وإلحاق الأضرار . وإلى جانب لائحة الاتهام، قدمت النيابة الجنائية لشرطة طلب إلى المحكمة بأمر تمديد توقيفه على ذمة التحقيق 

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل بكل حزم وبكل الوسائل المتاحة لها ضد مجرمي الممتلكات الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور وممتلكاته، وهدف هذا النشاط إحباط الأعمال الإجرامي، وتحديد مكان مرتكبيه واعتقالهم وتقديمهم. إلى العدالة ". الى هنا نص البيان . 

 

تصوير الشرطة