logo

‎⁨الكشف عن موعد وصول أجهزة ‘آيفون 16‘ الجديدة للبلاد

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-09-2024 08:14:45 اخر تحديث: 12-09-2024 08:16:56

أعلنت شبكات الاستيراد الرسمي لأجهزة " أبل " في البلاد " أي ديجتال " و " أي ستور "، عن موعد بدء بيع أجهزة آيفون 16، التي كشفت عنها شركة " أبل " بحفل في كاليفورنيا، في الأيام الأخيرة.

(Photo by NIC COURY/AFP via Getty Images)

ووفقا لما جاء من الشبكات المذكورة، فان البيع المبكر لأجهزة آيفون الجديدة سيكون متاحا دقيقة واحدة بعد منتصف ليلة الخميس القادم الموافق 19.9.2024، فيما سيكون البيع المبكر متاح في فروع الشبكتين عند فتح الفروع التابعة لهما في شتى أرجاء البلاد. كما أعلنت الشبكتين ان استلام الأجهزة بشكل فعلي سيكون متاحا اعتبارا من يوم الخميس الموافق 26.9.2024.
ويدور الحديث عن قدوم مبكر نسبيا لأجهزة آيفون مقارنة بسنوات سابقة، اذ كانت يتطلب وصول الأجهزة الجديدة فترة أطول، بعد الإعلان عن اطلاقها من قبل شركة " أبل ". جدير بالذكر ان باقي شبكات التسويق مثل " بارتنر "، " بليفون " و " دينمكا " أعلنت هي الأخرى عن نفس المواعيد للبيع المبكر والبيع العادي لأجهزة آيفون 16.

ماذا عن الأسعار ؟
على الرغم عن عدم الإعلان بشكل رسمي عن أسعار أجهزة آيفون الجديدة، الا انه وفقا للتوقعات فان السعر لن يكون بفارق كبير عن الأسعار في الولايات المتحدة الأمريكية، الا انه وبسبب ارتفاع قيمة الدولار قد يلاحظ الزبائن في إسرائيل ارتفاعا بسيطا بالسعر، لكن في نهاية الأمنر فان كل شبكة تقرر تسعيرة الأجهزة وفقا لسياستها وللحملات التي تتبعها.
جدير بالذكر انه في المرة السابقة التي تم فيها اطلاق أجهزة ايفون جديدة تم بيع الجهاز الأساسي بحوالي 4 الاف شيكل، فيما كان سعر جهاز " البرو " ابتداء من 5149 شيكل ووصل سعر جهاز " البرو ماكس " الى 6100 شيكل.

" مزايا مذهلة "
وكانت شركة " أبل " قد أعلنت في مؤتمرها السنوي، مساء الاثنين، عن أحدث منتجاتها والتي شملت سلسلة هواتفها الجديدة: آيفون 16، آيفون 16 بلس، آيفون 16 برو، آيفون 16 برو ماكس، والإصدار 10 من ساعة أبل، إضافة إلى الإصدارات جديدة من السماعات. وأعلنت "أبل" إطلاق ساعة " أبل ووتش سيريس 10 "، حيث تضمن نظام التشغيل مجموعات أكثر ذكاءً، وتطبيق صور أفضل، إضافة إلى تطبيق الترجمة. وقالت الشركة إن " معالج ساعة أبل 10 هو S10 بمحرك عصبي رباعي النواة، وسلسلة التيتانيوم 10 خالية من الكربون بنسبة 100% ".

وستكون الساعة بثلاثة ألوان، من بينها الذهبي والرمادي الداكن، مع أشرطة معدنية متناسقة. ويمكن لساعة أبل الجديدة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم حيث 80% من الأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم لم يتم تشخيصهم. ويمكن شحن ساعة أبل الجديدة بما يصل إلى 80% خلال 30 دقيقة فقط. وخلال المؤتمر أعلنت "أبل" عن ساعة "أبل الترا 2"، وكشفت "أبل" عن سماعة " AirPods 4 " والتي قالت إنها ستكون الأكثر راحة على الإطلاق، حيث تحتوي على شريحة " H2 " .
وأعلنت "أبل" عن هواتف آيفون 16، والذي يحتوي على: ألومنيوم من الدرجة المستخدمة في صناعة الطائرات، 85 % من المحتوى المعاد تدويره في العلبة مع خيارين للحجم : 6.1 بوصة لهاتف iPhone 16 و6.7 بوصة لهاتف iPhone 16 Plus. مع أزرار عمل قابلة للتخصيص، وزر "التحكم في الكاميرا" الجديد بالكامل لتوفير وصول فوري إلى الكاميرا بنقرة واحدة، بالإضافة إلى القدرة على ضبط ميزات الكاميرا المختلفة عن طريق تحريك إصبعك.

(Photo by Justin Sullivan/Getty Images)