logo

نتنياهو على الحدود الأردنية: ‘سنتخذ إجراءات لإقامة حاجز أقوى ضد محاولات التهريب بالتنسيق مع الجيران‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-09-2024 16:25:12 اخر تحديث: 11-09-2024 17:08:31

زار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، غور الأردن برفقة وزير المالية بتسلائيل سموتريتش . في بداية الزيارة، تلقى رئيس الوزراء ووزير المالية إحاطة عملياتية واستخباراتية

من نائب رئيس الأركان ، اللواء أمير برعام ، قائد القيادة الوسطى، اللواء آفي بلوط ، وقائد لواء الأغوار ، العقيد أفيف أمير خلال استطلاع على حدود إسرائيل - الأردن.
بالإضافة إلى ذلك، تم عرض وسائل قتالية وقدرات القوات العاملة في المنطقة على رئيس الحكومة ووزير المالية، وكذلك أسلحة تم ضبطها في عمليات مختلفة. بعد ذلك، التقى رئيس الحكومة مع جنود من كتيبة "أسود الأردن"، ومن لواء "كفير" ومن وحدة "متسادا" التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو: "نحن في قتال متعدد الجبهات. للأسف، فقدنا اليوم جنديين في رفح. نرسل تعازينا القلبية لعائلاتهما . في هذا القتال متعدد الجبهات نعلم أيضًا أنه علينا تأمين وضمان حدودنا الشرقية مع الأردن. هذه حدود سلام. نتعاون مع المملكة الأردنية لضمان بقائها كذلك. لكن في الآونة الأخيرة زادت التحديات ، هناك محاولات لتهريب إرهابيين ووسائل قتالية من الأردن إلى الضفة الغربية وإلى مدن إسرائيل. نحن نعمل هنا بالتعاون مع جميع الجهات لإيقاف هذا الأمر" .

وأضاف نتنياهو: " أنا هنا مع نائب رئيس الأركان، ومع قائد القيادة الوسطى، ومع قائد لواء الأغوار. سنتخذ هنا إجراءات لإقامة حاجز أقوى ضد محاولات التهريب. نقوم بذلك بالتنسيق مع الجيران. من المهم لنا أن نضمن أن تبقى هذه الحدود حدود سلام - سلام وأمن" .
رافق رئيس الحكومة رئيس ديوانه، تساحي بروفرمان ، سكرتير الحكومة، يوسي فوكس سكرتيره العسكري، اللواء رومان جوفمان والمتحدث باسم رئيس الحكومة، الدكتور عومر دوستري.

تصوير مكتب الصحافة الحكومي