logo

اطلاق 60 صاروخاً باتجاه الجليل والجيش الاسرائيلي يقصف في لبنان

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-09-2024 15:46:56 اخر تحديث: 11-09-2024 15:54:17

أصيب جندي احتياط من شظايا صاروخ مضاد للدروع سقط في كيبوتس دان في الجليل الأعلى ، حيث تم اطلاق صواريخ باتجاه المطلة والجليل الغربي .

وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان " حوالي 30 صاروخا اجتازوا الحدود اللبنانية باتجاه الجليل الأعلى وسقطوا في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات . كما تم رصد 30 صاروخا في منطقة الجليل الغربي سقطوا في مناطق مفتوحة دون ان يسببوا اصابات " .
واضاف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن " جندي احتياط أصيب من شظايا صاروخ مضاد للدروع سقط في كيبوتس دان في الجليل الأعلى وتم نقله لتلقي العلاج في مستشفى رمبام في حيفا " .

إطلاق النار على الجليل الأعلى: حوالي 10 صواريخ عبرت من لبنان  

أفادت وسائل اعلام عبرية أنه تم رصد حوالي 10 صواريخ عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، بعضها انفجر في مناطق مفتوحة. يأتي ذلك في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة متات بالجليل الأعلى. في هذه الأثناء، تعمل 14 فرقة إطفاء وأربع طائرات في موقعين بالتوازي: الأول في منطقة أدميت ، نتيجة حريق في الأحراش، والثاني بين قريتي يركا وأبو سنان في الجليل الغربي، حيث أفاد الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ ان الحريق في محيط أبو سنان لا علاقة له بسقوط قذائف صاروخية ولم يتم الإبلاغ عن إصابات" .

الجيش الاسرائيلي يقصف مواقع لحزب الله جنوب لبنان
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " رصدت قوة من الجيش الاسرائيلي وهاجم موقع استطلاع لحزب الله في منطقة شوبا في جنوب لبنان. 
بخصوص الإنذارات في كفر سالد شمال إسرائيل، فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات. أما الإنذارات في منطقة أبيريم فالحديث عن إطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات.
خلال اليوم أصيب جندي احتياط في طاقم الحماية والتدخل السريع في البلدات بجروح خطيرة نتيجة سقوط قذيفة مضادة للدروع في منطقة كيبوتس دان ليتم نقله لتلقي العلاج في المستشفى. 
كما قصف جيش الدفاع بالمدفعية نحو منطقة شوبا في جنوب لبنان" .