logo

‎⁨رئيس المعارضة يائير لبيد : ‘تشكيل حكومة وحدة وطنية أمر غير وارد – نتنياهو لا يريد ذلك‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-09-2024 06:54:45 اخر تحديث: 11-09-2024 07:22:11

قال رئيس المعارضة، عضو الكنيست يائير لبيد، في سياق مقابلة إذاعية معه، صباح اليوم " انه من غير الوارد تشكيل حكومة وحدة وطنية ". جاءت تصريحات لبيد هذه بعد أن سمعت في الأيام الأخيرة أصوات،

لعل أبرزها تصريحات رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، والتي تدعو الى إقامة وحدة وطنية تدير شؤون البلاد في ظل استمرار الحرب والمساعي للتوصل لصفقة تعيد المختطفين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقال لبيد في سياق المقابلة معه في إذاعة " 103 اف ام " : " الناس لا يفهمون ما يجري. لا يوجد عرض كهذا، نتنياهو لا يريد. لقد اقترحت إقامة حكومة وحدة وطنية يوم السابع من أكتوبر، عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر ذلك اليوم، وذلك بمحادثة لي مع نتنياهو، وبعد ذلك خلال مؤتمر صحفي. الحكومة مع بن غفير وسموتريتش لم تُفرض على نتنياهو، انما هذه هي الحكومة التي يريدها، هؤلاء الشركاء الذين يريدهم. لقد قلت 30 مرة أنني مستعد لمنحه شبكة أمان لتنفيذ صفقة تعيد المختطفين، ليس من أجل أي شيء آخر فانا لا أصق به. انه أسوأ رئيس حكومة لنا. هذه مصيبة فوق مفصيبة. حان الوقت ان يعرف الجمهور ان نتنياهو يريد الشاركة مع بن غفير وسموتريتش لان هذا جيد له بشأن ملفاته القضائية ".

رئيس المعارضة يائير لبيد - تصوير: Photo by Thierry Monasse/Getty Images

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو - تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي

رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ - تصوير : Photo by Mustafa Yalcin/Anadolu via Getty Images