logo

اية غانم: ‘منتدى القرّاء في بيت جن يساعد على التعرف على الكتاب المحليين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2024 18:30:27 اخر تحديث: 11-09-2024 14:29:20

يقوم أعضاء منتدى القراء في بيت جن، بين الحين والآخر، بتنظيم لقاءات يناقشون فيها روايات وكتابات واصدارات أدبية وغيرها ... وقد التقى أعضاء المنتدى مؤخرا في المكتبة العامة في البلدة، لمناقش

رواية الكاتب المصري الدكتور عمرو عبد الحميد والتي تحمل اسن "فتاة الياقة الزرقاء "...
للحديث عن هذا المنتدى ونشاطاته، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر، عبر الزوم، اية غانم – عضو المنتدى .

وقالت اية غانم في حديثها لقناة هلا : " أعضاء المنتدى لا يقتصرون على الأعضاء الذين يعملون في مجال اللغة العربية ، بل نستقبل أشخاصا من كافة الأعمال والمجالات . حيث يقيم المنتدى كل شهر لقاء ، وخلال هذا الشهر نقوم بقراءة كتاب معين نقوم بمناقشته خلال اللقاء " .

وأضافت اية غانم : " القراء بشكل عام يتميزون بالخيال الخصب والأفكار المتعددة . ونحن كقراء في المنتدى لا يوجد شيء يفرّقنا عن باقي القراء الا اننا نقوم بالمناقشة وابداء الرأي ، وهذا يؤدي الى عودتنا للتفكير بالكتاب بطريقة أخرى ، وبالتالي قد ترى نقاطا لم نرها من قبل " .

واردفت اية غانم بالقول : " عنما نريد اختيار كتاب معين لقراءته نطلب من الأعضاء اقتراح عناوين عشوائية ، نختار كتابين منهم ثم نصوت بينهما على اختيار احدهما " . وأكدت اية غانم أن " هناك اقبالا جيدا على القراءة ليس فقط في بيت جن وانما من قرى أخرى مثل البقيعة " .

وحول أهمية هذه النشاطات ، أوضحت اية غانم " أول أهمية للقراءة هي الابتعاد عن التكنولوجيا والشاشات ، فنحن نعيش اليوم في عالم السرعة والقراءة توسع من الخيال الذي تحده هذه الشاشات وتجعلنا نتذوق ونسمع أصوات الشخصيات . إضافة الى التعرف على الكتاب المحليين فنحن لا نقرأ فقط للكتاب العالميين وانما لكتاب محليين أيضا " .