logo

ثنائية كادش تقود منتخب السعودية للفوز على الصين في تصفيات كأس العالم

تقرير رويترز
10-09-2024 15:00:31 اخر تحديث: 10-09-2024 15:00:52

10 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل المدافع حسن كادش هدفا في كل شوط لتتجاوز السعودية بدايتها المتعثرة في تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم 2026 وتفوز 2-1 على مضيفتها الصين اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة في المرحلة الثالثة من التصفيات.

يحتفل حسن قادش لاعب المنتخب السعودي بهدفه الثاني خلال مباراة الصين والسعودية في المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم على ملعب داليان باراكودا باي لكرة القدم الاحترافية في 10 سبتمبر 2024 في داليان، الصين - . (Photo by Fred Lee/Getty Images)

وأكملت السعودية المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى لاعب خط الوسط محمد كنو بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 19 بعد ضربه لأحد لاعبي الصين.

وتقدمت الصين بعد 14 دقيقة من بداية المباراة بعدما حول علي لاجامي مدافع السعودية ركلة ركنية بالخطأ إلى مرمى فريقه.

وأدرك حسن كادش التعادل للسعودية في الدقيقة 39 من ركلة ركنية قابلها بضربة رأس من مسافة قريبة في مرمى أصحاب الأرض.

وأبلغ كادش شبكة (بي.إن.سبورتس) الرياضية "الإصرار والعزيمة السبب في عودتنا وقلبنا للنتيجة. كنا عازمين على الفوز وتمكننا من تحقيقه".

وكادت الصين تسجل الهدف الثاني بعدما ارتقى وو لي لتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها برأسه نحو المرمى لكن الكرة ارتطمت في العارضة.

وألغى حكم اللقاء هدفا للصين في الدقيقة 54 بعد ركلة ركنية وصلت فيها الكرة إلى البديل وانغ شانغ يوان الذي وضع الكرة في المرمى لكنه كان في موقف تسلل ليلغى الهدف بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

وأهدر سالم الدوسري فرصة خطيرة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 63 بعدما توغل من الجبهة اليسرى وسدد كرة قوية ارتطمت في العارضة.

وسجل كادش هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بضربة رأس قوية من ركلة ركنية أخرى.

وحاولت الصين الضغط على دفاع السعودية في الوقت بدل الضائع في محاولة لتسجيل هدف التعادل، لكن الدفاع السعودي كان بالمرصاد للمحاولات الصينية ليخرج الفريق بانتصار صعب خارج ملعبه.

ورفعت السعودية رصيدها بهذا الفوز الثمين إلى أربع نقاط لتتقدم لصدارة المجموعة مؤقتا بعد تعادلها أمام إندونيسيا في الجولة الأولى، وظلت الصين بدون رصيد في المركز الأخير بالمجموعة بعد خسارتها 7-صفر أمام اليابان في افتتاح مبارياتها.

وتلعب السعودية أمام اليابان في الجولة الثالثة في أكتوبر تشرين الأول المقبل بمدينة جدة.

ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة، التي تضم أيضا اليابان والبحرين وإندونيسيا وأستراليا، بعد نهاية المرحلة الثالثة مباشرة إلى كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة في التصفيات.