logo

‎⁨عرض الفيلم الوثائقي ‘ملفات بيبي‘ بمهرجان سينمائي في تورنتو | نتنياهو للمحققين : ‘تحاولون تجريم رئيس الحكومة بتهم هراء‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2024 05:32:28 اخر تحديث: 10-09-2024 05:43:33

تم قبل فجر اليوم الثلاثاء، عرض الفيلم الوثائقي " ملفات بيبي " وذلك ضمن مهرجان للأفلام في تورنتو. ويتخلل الفيلم وهو من اخراج ألكسيس بلوم وإنتاج الكس جيفني، مقتطفات من تسجيلات للتحقيقات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو

وزوجته سارة نتنياهو وابنهما يائير. ويربط الفيلم ما بين " تورط نتنياهو مع سلطات القانون في إسرائيل وما بين الأزمة السياسية – الأمنية في المنطقة ".
جدير بالذكر ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو توجه يوم أمس بطلب من المحكمة لمنع نشر الفيلم والتسجيلات فيه، الا أن المحكمة المركزية في القدس رفضت الطلب. وقال منتج الفيلم جيفني :" آمل ان يصل الفيلم الى إسرائيل بطرق أخرى "، وذلك بعد أن أوضح للجمهور انه " بسبب تقييدات قانونية في إسرائيل تتعلق بنشر تسجيل تحقيقات، لم يكن بالإمكان عرض الفيلم في إسرائيل ".
وذكرت مصادر إعلامية " ان القاعة التي تم عرض الفيلم فيها امتلأت بجمهور معظمه من الإسرائيليين واليهود الذين يسكنون في تورنتو والمنطقة، فيما رفع آخرون لافتات خارج القاعة وهم يرفعون لافتات تدعو الى اطلاق سراح المختطفين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ".
كما قالت نفس المصادر " انه خلال عرض الفيلم صرخ أحد الحضور انه لم تتم ادانة نتنياهو في المحكمة بعد ".
وقال أشخاص شاهدوا الفيلم " ان الفيلم يبدأ بتوثيق من مكتب رئيس الحكومة من عام 2016، اذ يقول نتنياهو للمحققين معه انتم تحاولون تجريم رئيس الحكومة بتهم هراء ".

 (Photo by OHAD ZWIGENBERG/POOL/AFP via Getty Images)