logo

صدام جديد بين نتنياهو والمستشارة القضائية للحكومة : ‘قرار رئيس الحكومة حول اختيار مفوض خدمات الدولة – غير قانوني‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-09-2024 10:42:53 اخر تحديث: 06-09-2024 11:08:39

في الوقت الذي من المنتظر ان تتم بعد غد الاحد المصادقة على تمديد فترة عمل مفوض خدمات الدولة، البروفيسور دانيل هرشكوفيتس، لمدة 3 أشهر إضافية، قدمت المستشارة القضائية للحكومة، غالي برهاف ميارا،

ردها على الاستئناف الذي تم تقديمه ضد الحكومة وضد النية لتغيير طريقة تعيين مفوض خدمات الدولة الجديد، وقالت " ان قرار نتنياهو بشأن اختيار من يشغل هذا المنصب، غير قانوني ".
وقالت غالي برهاف ميارا في ردها : " قرار الحكومة بشأن طريقة تعيين مفوض خدمات الدولة ينتج وضعا جديدا فيه يستطيع رئيس الحكومة تعيين من يريد لهذه الوظيفة، بدون الاستجابة لشروط حد ادنى مهنية بخصوص التجربة، المؤهلات او الملاءمة لهذه الوظيفة ".
وأضافت المستشارة القضائية للحكومة : " القرار الذي يحيد عن طريقة التعيين السابقة، غير قانوني ويهو خطوة كبيرة في تجويل قطاع العمل الجماهيري الى منظومة سياسية ".
جدير بالذكر انه تم تمديد فترة عمل مفوض خدمات الدولة الحالي، على الرغم من انه تجاوز الفترة المسموح بها حسب القانون، وقد تقرر تمديد فترة اشغاله لهذه الوظيفة نظرا لعدم التوصل لاتفاق ما بين مكتب رئيس الحكومة والمستشارة القضائية للحكومة بشانم طريقة اختيار المفوض الجديد.

بنيامين نتنياهو - تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي

 غالي برهاف - ميارا - تصوير الكنيست غالي برهاف - ميارا - تصوير الكنيست