logo

مدرب فلسطين: واجهنا صعوبات خلال الاستعداد لمواجهة صعبة ضد كوريا الجنوبية

تقرير رويترز
04-09-2024 19:22:46 اخر تحديث: 04-09-2024 19:23:04

4 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‭ ‬قال مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين اليوم الأربعاء إنه يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 رغم تأثر استعداداته بالنزاع الدائر.

 مكرم دبوب مدرب منتخب فلسطين -  (Photo by HECTOR RETAMAL/AFP via Getty Images)

وتخوض فلسطين المرحلة الثالثة من التصفيات، المؤلفة من 18 فريقا، لأول مرة وتحظى بفرصة لحجز أحد المقاعد الثمانية المخصصة للمنتخبات الآسيوية في نهائيات 2026.

واحتلت فلسطين المركز الثاني في مجموعتها بالمرحلة الثانية خلف أستراليا. وتلعب كل مبارياتها خارج أراضيها بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس وتدربت في ماليزيا استعدادا للمرحلة الثالثة من التصفيات.

وأبدى المدرب دبدوب والمهاجم وسام أبو علي مخاوفا بشأن استعداد لاعبي المنتخب إذ قالا إن إيقاف المسابقات المحلية والتدرب وخوض المباريات خارج أرضه أثرا على عناصره.

وأبلغ دبدوب الصحفيين قبل مواجهة كوريا الجنوبية في مستهل مشواريهما بالمجموعة الثانية "المباراة ضد كوريا الجنوبية ستكون صعبة، وهي رهان كبير، وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية والظهور بوجه يعكس الأداء الذي ظهرنا به في كأس آسيا والمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم.

"واجهنا صعوبات خلال الفترة التحضيرية أبرزها تأخر التحاق أغلب اللاعبين بالمعسكر التدريبي، وعدم لعب مباريات ودية نتيجة عدم اكتمال العدد".

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن 92 لاعبا فلسطينيا على الأقل قُتلوا في الحرب وإن البنية التحتية للعبة تدمرت بالكامل.

وأثنى دبدوب على كوريا الجنوبية التي شاركت في آخر عشر نسخ من البطولة ووصلت إلى قبل نهائي نسخة 2002 التي شاركت في تنظيمها.

وبدوره، قال أبو علي "أعتقد أن المباراة غدا ستكون صعبة أمام منتخب من كبار آسيا، ولكن سنبذل كل جهدنا لنلعب مباراة جيدة من أجل منتخبنا وشعبنا".

وتلعب فلسطين أمام الأردن في العاشر من الشهر الجاري في كوالالمبور.