logo

السيسي يتوجه إلى تركيا في أول زيارة لرئيس مصري منذ 12 عاما

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2024 11:22:02 اخر تحديث: 04-09-2024 11:25:15

افادت وكالة رويترز، ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيجري محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تركيا يوم الأربعاء، في أول زيارة على مستوى رئاسي منذ 12 عاما

(Photo by Egyptian Presidency / Handout/Anadolu via Getty Images)

مع تحسن العلاقات بين البلدين. 

وتأتي زيارة السيسي لتركيا بعد زيارة أردوغان إلى القاهرة في فبراير شباط، وهي أول زيارة له إلى مصر منذ عام 2012، متخذا خطوة كبيرة نحو إعادة بناء العلاقات التي توترت بشدة على مدى عقد من الزمن.

وقال مكتب الاتصال بالرئاسة التركية في بيان يوم الثلاثاء "سيتم استعراض العلاقات التركية المصرية في جميع جوانبها ومناقشة الخطوات المشتركة الممكنة في الفترة المقبلة لمواصلة تطوير التعاون". وأضاف البيان "بالإضافة إلى العلاقات الثنائية، سيجري تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة، وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة". 

وقالت الرئاسة المصرية في بيان "زيارة السيد الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيسا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائيا أو على مستوى الإقليم الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين".