logo

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات في الشرطة وقائد لواء الشمال من منصبيْهما

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2024 11:10:05 اخر تحديث: 04-09-2024 11:16:00

شهدت الشرطة اليوم استقالة ضابط كبير منها، هو رئيس شعبة الاستخبارات، درور اسراف، اذ قالت مصادر إعلامية ان " قراره الانسحاب من جهاز

درور اسراف - تصوير الشرطة

الشرطة والاستقالة جاء بعد ان عرف انه لن تتم ترقيته لرتبة لواء في سلك الشرطة ".

وجاء اعلان درور اسراف عن استقالته من الشرطة بعد يوم واحد من اعلان قائد لواء الشمال في الشرطة، شوكي تحاوكا، نيته الاستقالة هو الاخر، بعد سنين طويلة من الخدمة في جهاز الشرطة.

جدير بالذكر ان تحاوكا البالغ من العمر 56 عاما، قضى 35 عاما في اطار خدمته في أجهزة الامن، بما في ذلك الشرطة. من جانبه، قال وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير :" أود أن أشكر قائد لواء الشمال، شوكي تحاوكا، على عشرات السنين من العمل من أجل الدولة وسكان منطقة الشمال بالذات. لقد قاد تحاوكا لواء الشمال في الشرطة بصورة حازمة ومهنية. تشرفت بمعرفته ليس كقائد ممتاز في الشرطة فحسب، انما أيضا كانسان مذهل ".

وينضم رئيس شعبة الاستخبارات في الشرطة وقائد لواء الشمال الى مجموعة من كبار قادة الشرطة الذين اعلنوا عن الاستقالة من الشرطة منذ استلام الوزير ايتمار بن غفير مهامه وزيرا للامن القومي، ومن بين الضباط الذين استقالوا: قائد لواء تل ابيب عامي اشيد، ويورام سوفر، وعوزي ليفي، وموطي ليفي، وقائد لواء القدس دورون ترجمان، وسيغال بار تسفي.

شوكي تحاوكا - تصوير: الشرطة