logo

‎⁨رئيس الدولة هرتسوغ يفتتح مؤتمر نقابة المحامين وينتقد الدعوات لاستئناف تشريع قوانين ‘التغييرات في جهاز القضاء‘ : ‘هل هذا ما نحن بحاجته الآن ؟‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-09-2024 07:59:07 اخر تحديث: 03-09-2024 08:50:35

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الـ 13 لنقابة المحامين، وذلك في فندق " ديفيد إنتركونتيننتال " في مدينة تل أبيب. ويعقد المؤتمر هذا العام في ظل عودة سماع أصوات من داخل الائتلاف الحكومي والتي تنادي باستئناف تشريع قوانين

تصوير: عاموس بن جرشوم - مكتب الصحافة الحكومي

ضمن " خطة التغييرات في جهاز القضاء"، وفي ظل الأزمة بشأن اختيار رئيس لمحكمة العدل العليا، ورفض وزير القضاء ياريف ليفين عقد جلسة للجنة اختيار القضاة، لاختيار رئيس للمحكمة العليا. ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان النائبة العامة العسكرية، يفعات تومر يروشالمي، والمستشارة القضائية للحكومة، غالي برهاف ميارا، اللتين كان من المفروض ان تشاركان بالمؤتمر أعلنتا عن عدم مشاركتهما، وكذلك لا يشارك بالمؤتمر النائب العام، عميت ايسمان.
وافتتح المؤتمر بكلمة رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ الذي استهل كلمته قائلا :" نعتذر لأننا فشلنا في جلب المختطفين الستة بسلام الى بيوتهم. الانن علينا مهمة يجب تنفيذها بسرعة، اذ على متخذي القرارات انقاذ من بالامكان انقاذه واعادة كل أخوتنا وأخواتنا لبيوتهم سالمين ".
وانتقد رئيس الدولة في كلمته المحاولات لاستئناف تشريع قوانين التغيير في جهاز القضاء، وقفال :" أنا أسمع المبادرات لمن يحاول اعادتنا عدة أشهر الى الوراء.. وأنا أسال بصراحة، هل هذا ما يحتاجه المجتمع الاسرائيلي الان؟ هل هذا ما تحتاجة العائلات الثكلى؟ هذا ما تحتاجة العائلات المتألمة؟ هذا ما يحتاحه المصابون بأجسادهم وأنفسهم؟ أقول لكم بشكل واضح- لا ".