logo

مواجهات في القدس ومئات المتظاهرين يقتحمون الحواجز قرب مقر رئيس الحكومة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 18:10:21 اخر تحديث: 02-09-2024 18:32:09

اقتحم المئات من المتظاهرين حواجز في القدس ، خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، وذلك خلال تظاهرة مقابل مقر رئيس الحكومة في القدس

تدعو الى العمل على اعادة المختطفين ، حيث وقعت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين .
وافاد مراسل موقع بانيت أن  أكثر من ألف شخص يتظاهرون بالقرب من مقر رئيس الحكومة في القدس، حيث تم عرض ستة توابيت، في ظل قتل المختطفين .
ويتظاهر المئات أيضا في نقاط أخرى في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك : تل أبيب، بئر السبع وهرتسليا. إله حايمي، زوجة تال حايمي من كيبوتس نير يتسحاك ، الذي تحتجز حماس جثته في غزة تظاهرت مساء اليوم مع أكثر من مئة من سكان النقب الغربي ، الذين تجمعوا مرة أخرى هذا المساء في مفترق مشآفي ساديه للمطالبة بإعادة جميع المختطفين .

الشرطة: " اعتقال 6 مشتبهين بالاخلال بالنظام "
في سياق متصل ، قال الناطق بلسان الشرطة :" هذا المساء، قامت الشرطة في القدس بنشر قوات معززة للسماح بحرية التعبير والاحتجاج لآلاف المتظاهرين في شارع غزة في المدينة . 
في مرحلة معينة، بدأت محاولات لاجراء مسيرة دون تنسيق مع الشرطة من قبل المشاركين في الاحتجاج نحو الشوارع المجاورة، وتم إيقاف هذه المحاولات من قبل الشرطة.
بعض المتظاهرين بدأوا بخرق النظام في الدقائق الأخيرة من خلال تجاوز حواجز منطقة الاحتجاج المصرح بها والتقدم نحو خط الحاجز في شارع غزة، بالإضافة إلى الاشتباك مع الشرطة وإشعال المشاعل" .
واضاف بيان الشرطة : " في وقت سابق من هذا المساء، اعتقلت الشرطة 6 مشتبهين بخرق النظام، حيث حاول 5 منهم الوصول إلى المنطقة المغلقة بطرق التفافية دون نجاح. تم نقل هؤلاء المشتبهين إلى التحقيق في مركز الشرطة. شرطة إسرائيل ستسمح لكل شخص بحرية الاحتجاج ضمن حدود القانون. حرية الاحتجاج تنتهي عندما تبدأ الأفعال الإجرامية، والعنف بكل أنواعه، والتخريب وخرق النظام الذي يضر بالجمهور" .

 (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)