logo

بايدن: قريبون جداً من اتفاق نهائي بشأن المختطفين ونتنياهو لا يفعل ما يكفي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 14:24:29 اخر تحديث: 02-09-2024 15:22:23

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، إن التوصل لاتفاق لإطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس في غزة أصبح قريباً للغاية. لكن بايدن أكد أنه لا يعتقد

أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبذل ما يكفي من الجهد لضمان التوصل لاتفاق من هذا القبيل".

عائلات المختطفين : ‘ كان من الأفضل لو أن نتنياهو تصرف بطريقة مشابهة لإنقاذ حياة المختطفين‘
في هذا السياق ، ردت عائلات المختطفين على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي قال فيها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا يفعل ما يكفي" للتوصل إلى صفقة، وقالت عائلات المختطفين: "عائلات المختطفين تشكر الرئيس الأمريكي على جهوده وإصراره على استعادة 101 مختطف تم التخلي عنهم. كان من الأفضل لو أن رئيس وزراء إسرائيل تصرف بطريقة مشابهة لإنقاذ حياة المختطفين وإعادة الضحايا الذين قتلوا خلال فترة ولايته".
واضافت عائلات المختطفين: "إذا كنا بحاجة إلى دليل إضافي على أن نتنياهو يعطّل استعادة المختطفين، فقد حصلنا عليه من الرئيس الأمريكي. تصريح رئيس الوزراء بأنه لن نغادر من فيلادلفيا، لا بعد 42 يومًا ولا بعد 42 عامًا، هو تصريح خطير يعني أنه لن تكون هناك صفقة وأن العائلات لن تتمكن من رؤية أحبائها يعودون إلى ديارهم، الأحياء لإعادة التأهيل والضحايا للدفن في وطنهم. الشعب الإسرائيلي لن يسمح لمجلس الوزراء بالتخلي عن الصفقة التي كان من الممكن أن تنقذ حياة ثلاثة على الأقل من بين الستة مختطفين الذين دفنوا في اليومين الأخيرين".

" مسؤولون كبار" عن تصريحات بايدن: "تصريحات الرئيس الأمريكي خطيرة"
هذا وقال "مسؤولون كبار" في إسرائيل عن تصريحات بايدن: "من المثير للدهشة أن الرئيس الأمريكي يضغط على رئيس الوزراء نتنياهو الذي وافق على العرض الأمريكي بالفعل في 31 أيار وعلى العرض الأمريكي للوساطة في 16.08، وليس على السنوار الذي يواصل رفضه القاطع لأي صفقة. تصريحات الرئيس الأمريكي خطيرة بشكل خاص عندما تُقال بعد أيام قليلة من قيام حماس بإعدام ستة مختطفين إسرائيليين، من بينهم مواطن أمريكي".

(Photo by Jacek Boczarski/Anadolu via Getty Images)