logo

محكمة العمل تقضي بإنهاء الاضراب - رئيس الهستدروت : ‘أطلب من الجميع العودة إلى العمل بناء على قرار المحكمة‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 10:48:39 اخر تحديث: 02-09-2024 12:30:34

رفضت محكمة العدل العليا، ظهر اليوم، الاستئناف الذي تقدم به منتدى " جفوراه " ضد الاضراب العام الذي أعلن عنه رئيس " الهستدروت " ارنون بار دافيد. وعللت محكمة العدل العليا قرارها بان الملف بشان الاضراب يتم التداول به في محكمة العمل.

لاحقا، قررت محكمة العمل ان يتم انهاء الاضراب عند الساعة 14:30.

المحكمة : " الاضراب سياسي - لا علاقة بين قتل المختطفين والاقتصاد "
وقالت القاضية هداس يهالوم، رئيسة محكمة العمل في تل ابيب – يافا، في قرارها القاض بوقف الاضراب عند الساعة 14:30 : " بعد ان استمعنا الى مواقف الأطراف واطلعنا على المواد التي تم تقديمها، نصدر بهذا أمر منع ضد الاضراب الذي تم الإعلان عنه، بحيث يتوقف الاضراب اليوم عند الساعة 14:30 ".
كما جاء في قرار المحكمة : " الاضراب سياسي، فلا علاقة بين قتل المختطفين وبين الاقتصاد ".

رئيس الهستدروت : "  لمصير المختطفين لا يوجد يمين ولا يسار، هناك حياة أو موت فقط "
من جانبه، قال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد معقبا على قرار محكمة العمل بشأن وقف الاضراب : 
" نحن نعيش في دولة قانون ونحترم قرار المحكمة، لذلك أطلب من الجميع العودة إلى العمل الساعة 14:30 بعد الظهر. كما من المهم التأكيد على أن الإضراب التضامني كان خطوة مهمة أقف من ورائها. رغم محاولات صبغ التضامن مع الاضراب بصبغة سياسية، فقد صوّت مئات الآلاف من المواطنين من خلال تواجدهم في المظاهرات والتضامن مع الاضراب. أشكر كل واحد منكم، اشكر العمال، واللجان العمالية والألوية المختلفة، كما اشكر القطاع العام والقطاع الخاص. أثبتنا أن لمصير المختطفين لا يوجد يمين ولا يسار، هناك حياة أو موت فقط، ولن نسمح بالتخلي عن الحياة. لقد كنت طوال حياتي جنديًا في دولة إسرائيل وسأواصل النضال من أجل قيمنا جميعًا - القيم اليهودية المتمثلة في التكافل وعودة الأسرى. هذه القيم أعظم من أي حزب وأي سياسة.كما أتعهد لعائلات المختطفين بأن الهستدروت ستواصل لعب دور قيادي ومركزي في الجهود الرامية إلى إعادة أبنائنا وبناتنا".

 تصوير الهستدروت